أنظمة تشغيل جوالة

أبل تستعد لنقلة كبيرة في مساعد سيري بالذكاء الاصطناعي

تستعد شركة أبل لتقديم إصدار جديد من مساعدها الرقمي على أجهزتها الخاص، أبل سيري Siri من خلال تطوير برانامجها الخاص من الذكاء الاصطناعي التوليدي، لمواكبة التقدم الذي تحققه شركات أخرى في هذا المجال في مقدمتها OpenAI ومايكروسوفت.

بدأت كبرى الشركات في اتخاذ خطوات للأمام في تطوير قدرات متقدمة من الذكاء الاصطناعي التوليدي، والذي أصبح قادرًا على تقديم خدمات مثيرة للاهتمام بدقة كبيرة.

ووفقًا لمعلومات نشرها MacRumors، فإن شركة أبل تعمل أيضًا على تطوير برامجها الخاصة من قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وأصبحت الشركة قريبة من تقديمها للمستخدمين بعد أن أحرزت تقدمًا في هذا المجال خلال الفترة الماضية.

أبل سيري

وأوضح التقرير أنه من بين برامج أبل التي ستستفيد من أدوات الذكاء الاصطناعي المتقدم للشركة، هو المساعد الذكي أبل سيري، والذي سيتلقى مجموعة من الإمكانات الجديدة، تخطط الشركة للكشف عنها خلال مؤتمر WWDC الخاص بها للمطورين في العام 2024 الجاري.

وفقًا لمصادر من داخل الشركة، فقد حققت أبل مؤخرًا تقدمًا في دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في المساعد الرقمي سيري، باستخدام نموذجها المستند إلى Ajax والذي ذكره مارك جورمان من بلومبرج لأول مرة في يوليو الماضي.

يبدو أن الإصدار الجديد من سيري يروج لقدرات المحادثة الطبيعية، فضلاً عن زيادة تخصيص المستخدم.

ويُعتقد أن الميزات الجديدة متاحة عبر أجهزة لأبل تحت الاختبارات، مما يشير إلى أن الإصدار الجديد من سيري سيحتفظ بمعلومات المحادثة من جهاز إلى آخر، ويقال أيضًا أنه يتميز بـ “خدمة إبداعية خاصة” قد تتعلق بقدرات الاختصارات، والتي تم الإبلاغ عنها مسبقًا والمشاع أنها ستأتي مع نظام iOS 18 القادم.

أبل آيفون 16 iOS 18

يُزعم أن شركة Apple تعمل على روابط للإصدار الجديد من Siri للاتصال بالعديد من الخدمات الخارجية، على الأرجح عبر واجهة برمجة التطبيقات (API). أخيرًا، يشير التقرير إلى أن بعض ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة من Apple قد تختلف بناءً على حالة خدمة الاشتراك، ولكن من غير الواضح الشكل الذي يمكن أن يتخذه ذلك.

جدير بالذكر أنه قد زعمت توقعات حديثة من مجموعة المطورين Deepwater Asset Management أن شركة أبل ستجلب أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي الجديدة الخاصة بها إلى المساعد الرقمي سيري هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى