هواتف ذكية

آيفون 16 برو سيأتي بتحسين كبير على الكاميرا

كشفت تسريبات جديدة عن تحسينات كبيرة منتظرة في كاميرا آيفون 16 برو القادم، ويتعلق الأمر هنا بالكاميرا ذات المستشعر فائق الاتساع، والذي سيتلقى تحسينًا كبيرًا بالهاتف الذي سيأتي في خريف العام 2024 الجاري مقارنة بالجيل السابق.

تضع شركة أبل خططها لتحسين الجيل القادم من هواتفها الرائدة، آيفون 16، والذي سيأتي على الأرجح بنفس تشكيل السنوات الماضية، حيث سيكون عائلة من 4 أجهزة، الطراز العادي وطراز بلس بالإضافة إلى طرازي برو وبرو ماكس.

بحسب تسريبات نشرها المحلل الشهير مينغ – تشي كيو، فإن طرازي آيفون 16 برو وبرو ماكس، ستكون أول هواتف من أبل التي تحتوي على أكثر من مستشعر واحد بدقة 48 ميجا بكسل في الكاميرا الخلفية، مما يجعل كاميرا التقريب من نوع تيليفوتو هي الوحيدة في ظهر الهاتف بدقة 12 ميجا بكسل.

وأوضح كو، في مدونته على موقع Medium، أن الكاميرا فائقة الاتساع في هاتف آيفون 16 برو ستحتوي على مستشعر بدقة 48 ميجا بكسل، من المفترض أن تسمح الترقية للكاميرا بالتقاط المزيد من الضوء، مما يؤدي إلى تحسين الصور عند التصوير في وضع 0.5×، خاصة في أوضاع الإضاءة المنخفضة أو الليل.

تسريبات آيفون 16

يُشار إلى أن أجهزة آيفون 14 برو وبرو ماكس، و15 برو وبرو ماكس، تحتوي بالفعل على كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بكسل تستخدم تقنية دمج البكسلات ‘pixel binning’ لدمج البيانات من أربعة بكسلات على المستشعر في وحدة بكسل واحدة كبيرة لتحسين التقاط الإضاءة المنخفضة.

أما مع هاتفي آيفون 16 برو القادم، من المتوقع أن تتوسع هذه التقنية لتشمل العدسة فائقة الاتساع، وهي عدسة دقتها في الجيلين السابقين 12 ميجا بكسل فقط.

وهذا يعني أن الهواتف القادم ستكون قادرة أيضًا على التقاط صور ProRAW بدقة 48 ميجا بكسل في الوضع فائق الاتساع، حيث ستحتفظ هذه الصور بمزيد من التفاصيل في ملف الصورة لمزيد من مرونة التحرير والتعديل، ويمكن طباعتها بأحجام كبيرة.

هذه ليست المرة الأولى التي تشير فيها تسريبات عن هذا التغيير القادم، ففي العام الماضي، ادعى المحلل جيف بو، أن هاتف آيفون 16 برو سيحتوي على كاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجا بكسل، وبعد بضعة أشهر فقط، ظهرت المزيد من التفاصيل حول خطة أبل هذه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى