أخبار تقنية منوعة

قياسات حماسية لمعالج سامسونج القادم لجالاكسي اس 24

كشفت تسريبات عن وثقة قياسات أداء معالج شركة سامسونج القادم، اكزينوس 2400، والمتوقع وصوله مع هواتف جالاكسي اس 24 الجديدة في شهر يناير الجاري، والتي أظهرت تحسن واضح وتقليل الفجوة مع قوة أداء المعالج سنابدراغون 8 الجيل الثالث الأحدث من كوالكوم.

أكدت شركة سامسونج أن هواتف جالاكسي اس 24 الجديدة قادمة في 17 من شهر يناير الجاري، وستكون عائلة من 3 طرز، العادي وبلس وألترا، وكما هي العادة، سيكون هناك هواتف بمعالج كوالكوم الأحدث، وأخرى بمعالج سامسونج الأحدث، اكزينوس 2400، تختلف بحسب الأسواق.

ونشر SamMobile تسريب لوثيقة قياسات أداء معالج سامسونج الجديد، اكزينوس 2400 القادم مع جالاكسي اس 24 على الأرجح في السوق الأوروبي وبعض الأسواق الأخرى حول العالم، ستؤكدها الشركة بنفسها في حدث الإطلاق يوم 17 يناير.

لحين التأكيد الرسمي، أار التقرير إلى أن التوقعات الخاصة بهاتف جالاكسي اس 24 ألترا، تشير إلى أنه سيستخدم معالج كوالكوم سنابدراغون 8 الجيل الثالث حصريًا، بينما ستأتي أجهزة اس 24 العادي واس 24 بلس بخيارين بين معالج كوالكوم واكزينوس 2400 الجديد في معظم الأسواق.

وفقًا لوثيقة قياسات الأداء التي تم تسريبها مؤخرًا للمعالج Exynos 2400 على برامج قياسات Geekbench، فقد أظهرت النتائج المبكرة أن معالج كوالكوم سيكون له الأفضلية على معالج سامسونج الجديد من حيث وحدة المعالجة المركزية.

ومع ذلك، يبدو أن Exynos 2400 سيقوم بتقليل الفارق مع معالج كوالكوم الأحدث، وكما يظهر، فإن القياسات تمت على هاتف جالاكسي اس 24 بلس ومقارنتها مع جالاكسي اس 24 ألترا بمعالج سنابدراغون 8 الجيل الثالث.

كما يظهر، لا يزال معالج كوالكوم هو الأفضل، ولكن الفارق هذا العام أقل من ذي قبل في كل من الاختبارات أحادية النواة ومتعددة النواة، فكان من قبل الفارق يصل إلى 8% أفضلية، وتراجعت الآن إلى 3% تقريبًا.

في هذه المرحلة، ستكون درجات الحرارة والكفاءة أكثر أهمية، فهل تستطيع هاذان المعالجان الحفاظ على أدائهما مع الاستخدام القوي، وما مقدار القوة التي يصلون إليها عند الحاجة لأقوى أداء؟، هذا بالطبع سيظهر بعد الإطلاق والقياس الفعلي للأداء.

سنابدراغون 8 الجيل الثالث سنابدراجون 8 الجيل الثالث

جدير بالذكر أن تفاصيل معالج سنابدراجون 8 الجيل الثالث، تظهر تفوق على معالج سامسونج بوضوح، ولكن عند النظر إلى الناحية العملية في تسريب اليوم، لا يبدو الفارق بهذا الشكل، قد يكون السبب في ذلك هو زيادة عدد الأنوية بـ Exynos 2400.

كوالكوم سنابدراغون 8 الجيل الثالث يأتي بتشكيل 8 أنوية، أساسية بتردد 3.3 جيجا هرتز، بجانب 3 أنوية بتردد 3.2 جيجا هرتز، وإثنتان بتردد 3.0 جيجا هرتز وأخيرتين بتردد 2.3 جيجا هرتز.

أما معالج اكزينوس 2400 فهو يمتلك 10 أنوية، بتشكيل؛ نواة أساسية بتردد 3.1 جيجا هرتز، اثنان بتردد 2.9 جيجا هرتز، ثلاثة بتردد 2.6 جيجا هرتز ثم 4 بتردد 1.8 جيجا هرتز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى