أخبار تقنية منوعة

سامسونج تساعد في صناعة السيارات الذكية

أعلنت شركة سامسونج رسميًا عن بدء مرحلة جديدة لجلب قدراتها المتقدمة في إنترنت الأشياء، أو بالأحرى تقنيات “الأشياء الذكية – SmartThings” التي طورتها مؤخرًا، للعمل مع السيارات لتشكيل نموذج يمكن تسميته بالسيارة الذكية التي يمكن التحكم بها عن طريق الهواتف الذكية.

حققت شركة سامسونج تقدم كبير في تطوير تقنيات إنترنت الأشياء وربطها معًا بطريقة ذكية، وهو ما قدمته لأول مرة في العام 2018 بالحديث عن المنزل الذكي، وبدأت بالفعل في تنفيذ هذا المشروع وتشغيله للمستخدمين الراغبين في تشكيل منزل ذكي والتحكم به عن طريق الأجهزة الذكية مثل الهواتف، وعن بُعد.

في بيان جديد، أعلنت سامسونج عن شراكة مع شركة هيونداي من أجل المساعدة في جلب قدرات الأشياء الذكية لتضمن السيارات كذلك، وما يمكن اعتبارها تحسينًا نوعيًا في السيارات الذكية.

التعاون مع شركة هيونداي ليس الأول من جانب سامسونج، فسبق وأعلنت الشركة عن تعاون مع تويوتا وتيسلا وغيرهما من الشركات الشهيرة في صناعة السيارات.

سامسونج السيارات الذكية

بموجب التعاون، ستعمل الشركتان على خدمات “من المنزل إلى السيارة” و”من السيارة إلى المنزل” و”كخدمة متكاملة لإدارة الطاقة المنزلية”، كما توضح سامسونج.

عندما ينطلق المنبه الصباحي لهاتف جالاكسي الذكي، سيتم فتح الستائر تلقائيًا، وسيتم تشغيل الأضواء والتلفزيون، عندما يكون المستخدمون مستعدين للخروج للعمل، ستقوم سيارة المستخدم بضبط نفسها على درجة الحرارة المثالية، كما ستعرض شاشات الهاتف الذكي والتلفزيون معلومات مثل البطارية المتبقية في السيارة الكهربائية ونطاق القيادة.

بالنظر لتطبيق هذه التقنيات، فإن عملية وصولها للسيارات لن تحتاج إلى وقت طويل، وبالتالي فإننا سنرى قريبًا التحكم أثناء الرحلة بالمنزل، بأشياء مثل تشغيل مكيف الهواء، المسجل، وجهاز تنقية الهواء، وتشغيل المكنسة الكهربائية الروبوتية، وتشغيل الأضواء بمجرد الوصول، وغيرها من الأشياء الأخرى.

الربط سيسمح كذلك بالتحكم وإعطاء أوامر للسيارة الذكية بالقيام ببعض المهام، مثل التشغيل، ضبط درجات حرارة المكيف، تتبع البطارية وبعض حالات المحرك وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى