تطبيقات

ChatGPT سيحتوى على متجر قريبًا

أعلنت شركة OpenAI أنها أصبحت جاهزة لتوصيل تحديثات جديدة لتطبيق بوت المحادثة ChatGPT الخاص بها والأشهر حاليًا، والذي سيجلب المتجر الجديد لأول مرة منذ إطلاقه، والذي سيكون مخصصًا لخدمات مختلفة من أدوات الذكاء الاصطناعي.

بوت المحادثة باستخدام قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي ChatGPT أصبح أبرز الأدوات المتعلقة بهذا المجال، بحث أن سبقت OpenAI الجميع وأطلقته، وجذب بالفعل الاهتمام منذ اليوم الأول، وكسب شعبية كبيرة.

في منشور للمطورين على الموقع الرسمي، أكدت OpenAI أنه سيتم إطلاق متجر GPT Store، حيث يمكن للمستخدمين بيع ومشاركة وكلاء الذكاء الاصطناعي المخصصين استنادًا إلى نماذج اللغة الكبيرة لـ OpenAI.

ورغم الإعلان عن الخطة منذ نوفبر الماضي، لكن تحديث المتجر تأخر في الوصول إلى تطبيق ChatGPT، ولكن الشركة أكدت رسميًا أنه سيتوفر الأسبوع المقبل.

طلبت الشركة من المستخدمين المسجلين في برنامج GPT Builder عبر رسالة البريد الإلكتروني، التحقق مرة أخرى من أن إبداعات GPT الخاصة بهم تتوافق مع إرشادات العلامة التجارية وتذكير الأشخاص بجعل GPTs الخاصة بهم عامة.

أعلنت OpenAI لأول مرة في مؤتمر المطورين الذي عقدته في نوفمبر، أنها ستسمح لأشخاص آخرين ببناء تطبيقات الذكاء الاصطناعي، التي تسمى GPTs، باستخدام نموذج اللغة الكبير GPT-4، وهو النموذج المتاح فقط للمشتركين في ChatGPT Plus والمؤسسات.

النموذج المتقدم يتيح للأشخاص إنشاء إصدارات مخصصة من روبوتات الدردشة على غرار ChatGPT، بدءًا من نسخة تشرح ميمات Gen Z إلى نسخة ترشد الأشخاص خلال المفاوضات، في حين أن GPTs المخصصة التي أنشأتها OpenAI متاحة من خلال علامة تبويب الاستكشاف في ChatGPT Plus، فإن المتجر سيسمح للمستخدمين بمشاركة ما قاموا بتطويره بأنفسهم وتحقيق الدخل منها.

قالت OpenAI أيضًا إنها تخطط لاكتشاف طريقة للدفع لمنشئي أدوات خاصة للذكاء الاصطناعي التوليدي عبر GPT-4 بناءً على مقدار استخدام وكلاء الذكاء الاصطناعي الخاصين بهم في المتجر، لكنها لم تنشر أي تفاصيل أخرى حول الخطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى