الكمبيوتر

ديل تطلق تشكيل لاب توب 2024 بمعالجات Core Ultra

كشفت شركة ديل عن الجيل التالي من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بها، XPS، لعام 2024، والتي تم تصميمها بمواد متطورة ومدعومة بمعالجات Core Ultra من إنتل، والمطورة في تصميمها لتحسين استغلال قدرات الذكاء الاصطناعي.

تأتي تشكيلة أجهزة لاب توب ديل XPS الجديدة لعام 2024 في عدد قليل من الأشكال، ولجذب مجموعة متنوعة من المستخدمين، تؤكد الشركة أنه سيتوفر أجهزة بمقاسات 13، 14، 16، والتي تشير جميعها إلى حجم الشاشة.

تتخذ مجموعة XPS لعام 2024 نهجًا بسيطًا في التصميم مع عناصر بسيطة على الشكل مع هيكل الألومنيوم المُشكل وزجاج Gorilla Glass 3، التصميم يبدو جيد ويأتي في خيارين فقط من اللون الرمادي، وهما؛ الجرافيت والبلاتين.

سيأتي كل جهاز من لاب توب XPS مزودًا بخيار شاشة تعمل باللمس، بداية من الجهاز XPS 13 الذي سيعمل بشاشة دقتها FHD بلس، وحتى الجهاز ذو الشاشة الأكبر XPS 16 التي سيكون دقتها 4K، لذلك هناك مساحة كبيرة في المجموعة للعثور على الحجم والشاشة التي تناسب الاحتياجات للمستهلكين.

لاب توب ديل XPS 2024

من الداخل، يختلف كل جهاز من عائلة Dell XPS 2024 قليلاً في الأداء، سيمكن للجهاز الأكبر بشاشة 16 بوصة، العمل ببطاقات رسومات حتى نيفيديا RTX 4070، بينما سيكون الحد الأقصى لبطاقة الرسومات في XPS 14 أن يعمل حتى RTX 4050 فقط.

كما سيكون XPS 16 قادرًا على تشغيل معالجات Core Ultra الجديدة من إنتل حتى Core Ultra 9، ولكن سيكون الحد الأقصى لـ XPS 14 هو معالج Core Ultra 7، وجهاز الـ 13 بوصة سيكون بمعالج حتى كور ألترا 5.

فيما يتعلق بالمعالجات، فإن أهم ما يميز مجموعة Core Ultra الجديدة هو الكفاءة والقوة في القيام بعدة مهام بنفس الوقت، فهي ليست فقط مصممة خصيصًا للتعامل مع عمليات الذكاء الاصطناعي دون الاتصال بالإنترنت وبسهولة، ولكنها توفر أيضًا عمرًا أفضل وأكثر كفاءة للبطارية.

وينطبق هذا بشكل خاص عند مقارنته بشرائح الكمبيوتر الشخصي الأحدث من إنتل الأخرى، تعد مجموعة Core Ultra أسرع بنسبة 70٪ بالنسبة للذكاء الاصطناعي التوليدي ككل مقارنة مع جيل Core i الأحدث.

أما عن الأسعار، تقول ديل أن سعر لاب توب XPS للعام 2024 ستبدأ من 1299 دولار لخيار الـ 13 بوصة، فيما ستبدأ أسعار XPS 14 وXPS 16 من 1699 و1899 دولارًا على الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى