أخبار تقنية منوعة

أبل تكشف رسميًا عن مواعيد طرح نظارات فيجن برو

كشفت شركة أبل أخيرًا عن مواعيد محددة لطرح نظاراتها الثورية الجديدة فيجن برو، للواقع المختلط بين الإفتراضي والمعزز، بعد حوالي نصف عام من الكشف عنها لأول مرة، حيث أكدت الشركة على مواعيد الحجز المسبق والطرح وأن النظارات ستتوفر في أسواق الولايات المتحدة فقط.

كانت شركة أبل قد كشفت عن نظارات الواقع المختلط في مؤتمر المطورين WWDC الذي عقدته الصيف الماضي، وهي النظارات التي جذبت الاهتمام سريعًا واعتبرها الكثيرون بأنه منتج ثوري لنظارات الرأس، وذكرت حينها أنها ستصل في بدايات العام 2024 الجديد.

في بيان رسمي، أعلنت أبل أن نظارات فيجن برو ستتوفر أخيرًا لطلبات الحجز المسبق يوم الجمعة الموافق 19 يناير، على متجرها الرسمي على الإنترنت، بينما ستبدأ عمليات الشحن ووصول النظارات للمستهلكين اعتبارًا من يوم 2 فبراير.

نظارات أبل فيجن برو

كما أكدت الشركة أنه بداية من 2 فبراير، ستكون نظارات فيجن برو الجديدة متاحة في جميع متاجر أبل للبيع بالتجزئة في الولايات المتحدة، ويبدو أن الشركة ستبيع فقط طراز بمساحة التخزين 256 جيجا بايت في البداية، لكنها ألمحت إلى أنه ستكون هناك نماذج أخرى أيضًا.

تؤكد أبل مرة أخرى في البيان أن سعر نظارات فيجن برو سيبدأ من 3499 دولارًا مع مساحة تخزين تبلغ 256 جيجابايت.

سيحتوي صندوق النظارات على حزام الرأس Solo Knit وحزام مزدوج الحلقة، ويوجد ختم خفيف ووسادتان مختلفتان لختم الضوء في العبوة، بالإضافة إلى قطعة قماش تلميع وبطارية وكابل وشاحن بمنفذ USB-C.

ذكرت الشركة أيضًا أنه سيتم تضمين ملحقات العدسات لتصحيح الرؤية، والتي ستقدمها للأشخاص الذين يرتدون نظارات بصرية في الواقع، وستكون العدسات مطورة من قبل ZEISS الألمانية وستتوفر بوصفة طبية أو كقارئات يتم توصيلها مغناطيسيًا مع فيجون برو، وسيكون السعر الإضافي لتضمين عدسات النظر هو 99 دولارًا، في حين أن النظارات الطبية ستكون بسعر 149 دولارًا.

جدير بالذكر، أن أبل أكدت أنه سيتم إطلاق فيجن برو في الولايات المتحدة فقط للجيل الأول منها، بينما ذكرت أن هناك خطط قريبة لتوفيرها في جميع الأسواق حول العالم وقدرة المستهلكين على شرائها من خارج أميركا، بينما ليس من الواضح حاليًا هل الحديث عن الجيل الأول تحديدًا أم أنها ستكون لأجيال أخرى قادمة كما ادعت بعض التقارير في الأشهر الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى