أخبار تقنية منوعة

سامسونج تكشف تقنية شاشات LED الشفافة المثيرة

قامت شركة سامسونج باستعراض آخر ما توصلت إليه في صناعة الشاشات من نوع LED الشفافة تمامًا، وهي تقنية عملت عليها الشركة منذ سنوات وكشفت عنها في العام 2022 ولكنها الآن أحرز تقدمًا جديدًا ثوريًا لهذا النوع من الشاشات.

تضخ سامسونج استثمارات كبيرة في تطوير وابتكارات صناعة الشاشات المختلفة، سواء للتلفاز أو الأجهزة الصغيرة مثل الهواتف الذكية، وكذلك شاشات الإعلانات الكبيرة، وحققت نجاحات كبيرة سواء في شاشات LED أو OLED المتقدمة، وتعد من أفضل 3 شركات في صناعة الشاشات مع LG وBOE الصينية.

وخلال مشاركتها في معرض CES 2024 للمنتجات التقنية الاستهلاكية في لاس فيغاس، قام قسم تطوير الشاشات لدى سامسونج باستعراض نموذج لشاشات LED شفافة بالكامل، وهو آخر ما توصلت إليه الشركة في هذا النوع من الشاشات.

يُشار هنا إلى أن أول شاشة شفافة كشفت عنها سامسونج كانت في 2022 وكانت نموذجًا أيضًا لما يمكن أن تعرضه هذه الشاشات – لم يتم إطلاقها للمستهلكين في الأسواق ولا تزال تحت التطوير – وكانت الشاشة حينها تتطلب وجود سطح داكن – الأفضل باللون الأسود – خلفها لتسهيل عرض المحتوى، ولكن الشركة أحرزت تقدمًا آخر هذا العام.

وقالت الشركة أن النموذج الجديد لشاشة LED شفافة، تعمل من خلال تقنية متقدمة لـ “تطمس الحدود بين المحتوى والواقع”.

تحتوي اللوحة على شاشة شفافة تسمح بمشاهدة المحتوى ورؤية ما يحدث خلف الشاشة أيضًا، ويوجد أيضًا مقطع فيديو قصير قامت بعرضه ونشره على حسابها في يوتيوب لتوضيح الفكرة.

شاشة سامسونج الشفافة

وقالت سامسونج إن المنتج هو نتيجة ست سنوات من البحث والتطوير، بينما لم تقدم أي مواعيد متوقعة لوصول هذا النوع الثوري من الشاشات، والذي على الأرجح سيتم استخدامه في أجهزة التلفاز المنزلية.

بالطبع الشاشة ستكون باهظة الثمن، فبالنظر لإعلان الشركة خلال الحدث نفسه، عن بدء بيع شاشات تلفزيون بتقنية microLED المتقدمة – غير شفافة – مقاس 110 بوصة، مقابل 150 ألف دولار، لذلك حتى لو كانت هناك جهاز بشاشة شفافة التي عرضتها الشركة، فسوف تكون غالية للغاية، وسيستغرق الأمر مزيد من الوقت وتنافس الشركات الأخرى، حتى تصل التكنولوجيا الجديدة إلى السوق بسعر معقول إلى حد ما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى