أخبار تقنية منوعة

سامسونج تقدم طريقة جديدة للتحكم بالمنزل الذكي من التلفاز!

كشفت شركة سامسونج عن واجهة الاستخدام الجديدة الخاص لأجهزة التلفاز الذكي، والتي أطلقت عليها اسم Now Plus، وهي واجهة تم تطويرها للعمل والتحكم في الأجهزة المنزلية الأخرى من خلال برامج SmartThings الخاص بالشركة على الهواتف الذكية بنظام أندرويد.

حققت سامسونج نجاحات كبيرة في تكنولوجيا الأشياء والمنزل الذكي، وكانت فكرة أن يكون تلفزيون المنزلي مكانًا مركزيًا للاتصال بالمنزل الذكي والتحكم فيه وإدارته هي فكرة قائمة منذ فترة طويلة، ويبدو أن سامسونج قد تكون أول من يصل إلى هذا الهدف.

خلال مشاركتها في مؤتمر CES 2024 للمنتجات التقنية الاستهلاكية، كشفت سامسونج لأول مرة عن واجهة أجهزة التليفزيون الجديد Now Plus والتي تم تطويرها لتحسين كبير لخدمات SmartThings، لإدارة الأجهزة الذكية الأخرى في المنزل الذكي.

هذا يعني أنه يمكن استخدام التلفزيون الخاص للاتصال بالأجهزة الذكية والتحكم فيها مثل الأضواء والأقفال دون الحاجة إلى لوحة وصل منفصلة كما هو الحال القائم بالفعل عبر الهواتف الذكية للشركة.

واجهة Now Plus الجديدة ستكون مخصصة حصريًا لأجهزة التليفزيون الذكي لسامسونج، سيتم تشغيل هذا عندما تقترب من التلفزيون – لذلك لا تحتاج إلى الخروج من جهاز التحكم عن بعد – وسيعرض بطاقات تحتوي على معلومات حول الأجهزة المنزلية الذكية، مثل كاميرات المراقبة، مكيف الهواء، جهاز التدفئة، الأضواء، المغسلة، وغيرها.

تبدو بطاقات المعلومات مشابهة للطريقة التي تعرض بها شاشة Echo Show أو Nest hub الذكية الخاصة بجوجل، والمعلومات ذات الصلة على شاشات العرض التي تعمل دائمًا.

يبدو هذا بمثابة تحسن كبير مقارنة بمجرد عرض إصدار من تطبيق SmartThings على شاشة التلفزيون، وهي الطريقة التي يمكن للمستخدمين بها حاليًا التحكم في أجهزة SmartThings على تلفزيونات سامسونج.

سامسونج SmartThings

تقول الشركة أيضًا أن الواجهة الجديدة أكثر سهولة عندما يتعلق الأمر بالتحكم في التلفزيون نفسه، كما يمكن الآن الوصول إلى عرض خريطة الأجهزة المتصلة التي تمت إضافتها لواجهة المنزل الذكي، لتكون الآن على نطاق أوسع عبر الشاشة، يشبه عرض الخريطة واجهة Map View الجديدة من أمازون، حيث يعرض خريطة SmartThings الأدوات المتصلة على مخطط خريطة تفاعلي حيث يمكن التحكم في الأجهزة مثل الأضواء والأقفال في الوقت الفعلي ومراقبة كاميرات الأمان واستخدام الطاقة.

يجب إنشاء عرض الخريطة في تطبيق SmartThings على الهاتف أو الجهاز اللوحي، ولكن يمكنك بعد ذلك التحقق أو التحكم في حالة كل غرفة وجهاز ذكي في المنزل على جهاز التلفزيون ومن شاشة الثلاجة الذكية أيضاً، ستكون الواجهة متوفرة على أجهزة تلفاز من طراز M8.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى