أنظمة تشغيل جوالة

جوجل تتعاون مع سامسونج وإل جي لتحسين نظام أندرويد البيئي

أعلنت شركة جوجل عن بعض التحسينات القادمة لنظام أندرويد البيئي، وهو الاسم المعروف لتوصيل الأجهزة الذكية، التي تعمل بنظام التشغيل، مع بعضها بسرعة وسهولة، حيث تم طرح تحسينات بالتعاون مع سامسونج لتحسين المشاركة بما يشبه ميزة المشاركة الخاصة بشركة أبل، AirDrop، في أجهزة آيفون وماك.

تبذل جوجل جهودًا منذ سنوات على تحسين الاتصال والمشاركة بين الأجهزة المختلفة عبر نظام أندرويد، ورغم النجاح الكبير للنظام، ولكن الشركة لم تقدم تجربة مثيرة للاهتمام كما فعلت أبل في نظام البيئي الخاص بها أو AirDrop، وقد يرجع ذلك بالتأكيد لتعدد الشركات المصنعة لهواتف وأجهزة تعمل بنظام أندرويد، على عكس أبل التي تجعل من أنظمتها حصرية لأجهزتها فقط.

وخلال مشاركتها في معرض CES 2024 للتكنولوجيا، كشفت جوجل عن تحسينات قادمة لنظام المشاركة Near Share أو Casting في نظام أندرويد، والتي وصلت إليها في تعاون مباشر مع سامسونج.

جوجل أندرويد

وأعلنت الشركة أن ميزة التوصيل السريع والمشاركة المتعددة بين الأجهزة ستصبح الآن بإسم Quick Share، وهو نفس الاسم الذي تستخدمه سامسونج، لذا فإن هذه أخبار مرحب بها للأشخاص الذين يستخدمون هواتف سامسونج، والذين لن يواجهوا الارتباك المتمثل في خيارين متشابهين للغاية للتوصيل ومشاركة البيانات مع أجهزة أخرى.

أما بالنسبة للهواتف غير التابعة لشركة سامسونج، فستضيف ميزة Quick Share الجديدة دعمًا لميزات التوصيل والمشاركة، مثل مشاركة الملفات مع جهات اتصال متعددة في وقت واحد للأجهزة المتوافقة.

جوجل أندرويد

كما أكدت جوجل أن هناك عمل قائم مع LG لدمج ميزة Quick Share الجديدة في أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز في المستقبل، وسيظل تطبيق Nearby Share السابق متاحًا للتنزيل – الآن باسم Quick Share – لمنصات أخرى.

الاتصال سيتم بنفس التقنية، حيث توصيل عبر البلوتوث وWi-Fi.

من خلال البرنامج الجديد، سيتم التوصيل ومشاركة البيانات على تليفزيونات LG وسامسونج، سوف يدعم التحكم في أجهزة ذكية ومنزلية أخرى عبر Wi-Fi، تخبرنا جوجل أن بعض أجهزة التلفاز القديمة ستحصل على تحديث من شأنه تمكين هذه الوظيفة أيضًا، لكنها لم تقدم لنا أي تفاصيل حول الموديلات والشركات المصنعة.

جوجل أندرويد

سيجلب التطبيق، تحديثات أخرى إلى توصيل Chromecast، والذي سيمكن المستخدمين قريبًا من بث المحتوى من تطبيق تيك توك إلى جهاز التلفزيون، ودعم إقران سماعات الرأس بسرعة بالتلفزيون، فيما سيتمكن مستخدمي هواتف بيكسل أيضًا من الاستفادة من تفاعل HomePod-esque الجديد في الجهاز اللوحي، فعندما تستمع إلى بودكاست أو موسيقى على هاتف جوجل، ستتمكن من نقل التشغيل بمجرد النقر على الهاتف على الجهاز اللوحي الذي يتم ربطه.

جوجل أندرويد

لن تعمل هذه الميزة إلا مع تطبيق Spotify وYouTube Music عند الإطلاق، ومع جهاز بيكسل اللوحي فقط، لكن نائب رئيس قسم الهندسة في الشركة يقول إنها تتطلع بالتأكيد إلى جلب هذه الميزة إلى المزيد من الأجهزة بمرور الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى