الكمبيوتر

لاب توب أسوس زينبوك دو بشاشتين كبيرتين ولوحة مفاتيح يمكن فكها

كشفت شركة أسوس عن الجيل الجديد من أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بها، لاب توب أسوس زينبوك دو، والذي يأتي هذا العام بشاشتين كبيرتين، بدلًا من واحدة كبيرة وأخرى صغيرة فوق لوحة المفاتيح كما في الجيل السابق، لتستهدف منافسة مباشرة مع لاب توب لينوفو يوغا بوك 9i.

بدأت أسوس في سلسلة من أجهز الكمبيوتر المحمول بشاشتين منذ عام 2021، وكانت عبارة عن شاشة كبيرة وأخرى صغيرة في شكل مستطيل أسفل الكبيرة، وهذا العام هناك تغييرًا كبيرًا، حيث تم تصنيع الجهاز بشاشتين كبيرتين.

وعرضت الشركة خلال مشاركته في معرض CES 2024، جهاز زينبوك دو الجديد، وهو لاب توب يحتوي على شاشتين متساويتين بحجم 14 بوصة، كلاهما من نوع OLED، بدقة تصل إلى 2880×1800 بكسل، ونسب عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، ومعدل تحديث يصل حتى 120 هرتز.

لاب توب أسوس زينبوك دو 2024

عند عمل الشاشتين معًا، يمكن للمستخدم الحصول على أبعاد 19.8 بوصة لعرض المحتوي في المجموع، يمكن عرضها في وضع رأسي أو أفقي بسبب إمكانية فصل لوحة المفاتيح.

عند فصل لوحة المفاتيح، فإن لاب توب أسوس زينبوك دو، يقدم إمكانية الكتابة على شاشة اللمس السفلية عبر لوحة مفاتيح افتراضية أو باستخدام لوحة مفاتيح Bluetooth فعلية قابلة للفصل.

تتصور أسوس خياريات لأوضاع استخدام جهاز Zenbook Duo الجديد، هناك وضع كمبيوتر محمول عادي، حيث يتم تغطية الشاشة السفلية بالكامل بواسطة لوحة المفاتيح، أو يمكن وضع لوحة المفاتيح على مكتب وترتيب الشاشتين عموديًا لوضع مزدوج العرض، أو أفقيًا لوضع سطح المكتب.

هناك أيضًا وضع المشاركة حيث التخلص من لوحة المفاتيح تمامًا وتضع الكمبيوتر المحمول على سطح مستوٍ بحيث تكون الشاشتان متجهتين لأعلى وبعيدًا عن بعضهما البعض، حتى تتمكن من مشاركة عملك مع زميل يجلس على المكتب منك.

وبطبيعة الحال، سيمكن الحصول على لاب توب أسوس زينبوك دو مزودًا بما يصل إلى معالج إنتل Core Ultra 9 185H وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 32 جيجا بايت، وسعة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت، وبطارية بقوة 75 واط.

فيما يتعلق بالتوصيل، فإن الجهاز يحتوي على منفذي Thunderbolt 4 ومنفذ USB-A ومخرج HDMI ومقبس سماعات مقاس 3.5 ملم، ويمكن استخدام الكمبيوتر المحمول مع قلم أسوس.

تم تصميم لوحة مفاتيح Bluetooth ليتم حملها بين الشاشتين عندما لا يكون الكمبيوتر المحمول قيد الاستخدام ويمكن شحنها عن طريق توصيلها بدبابيس pogo الموجودة على حواف الشاشة السفلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى