برامج

مايكروسوفت نوت باد سيتلقى تحديثات جديدة تاريخية

تعمل شركة مايكروسوفت على تحديث برنامج تحرير النصوص الشهير لنظام ويندوز، نوت باد Notepad، من خلال جلب أدوات الذكاء الاصطناعي إليه، وهي تحركات تأتي في إطار سعي الشركة صاحبة أشهر نظام تشغيل للكمبيوتر الشخصي للاعتماد كليًا على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحسين أدواتها ومنتجاتها بشكل عام.

قالت مايكروسوفت إن عام 2024 سيكون عام الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، ويبدو أن هذا يبدو صحيحًا بالفعل، فبعد أن قدمت الشركة أدوات وأعادت تحسين وتشكيل برامجها الخاصة بالذكاء الاصطناعي، يأتي الآن الدور على برنامج تقليدي آخر وهو نوت باد.

على الرغم من أن شركة البرمجيات العملاقة لم تعلن عن ذلك رسميًا، إلا أن مراقبي النسخ التجريبية لنظام ويندوز، رصدوا التغيير القادم على نوت باد، كما نشر The Verge، فقد اكتشفوا رمزًا في أحدث إصدارات ويندوز 11 التجريبية، يشير إلى أن هناك ميزة جديدة تدعى ‘Cowriter’ المعتمدة على الذكاء الاصطناعي التوليدي قادمة للبرنامج التقليدي.

من تجربته، يبدو أن Cowriter يحتوي على نفس نظام الاعتمادات الذي تستخدمه مايكروسوفت في ميزة Cocreator الذي وصل في آخر تحديثات برنامج الرسام، Paint، للسماح للمستخدمين بمعرفة عدد المرات التي يمكنهم فيها استخدام هذه الميزات التي تدعم الذكاء الاصطناعي.

يُشار هنا أن مايكروسوفت تقدم ميزات الذكاء الاصطناعي في استخدام محدود لعدد المرات، وبينما لم تعلن الشركة عن الأسعار للحصول على استخدام كامل مفتوح، إلا أن هذا الأمر سيأتي ريبًا بشكل شبه مؤكد.

يُشار أيضًا أن محرك البحث بينغ يستخدم نظامًا مشابهًا للاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي الجديدة المعتمدة على GPT-4، ولكن بمجرد نفاد الحد اليومي للاستخدام، فإن عملية إنشاء الصورة من خلال DALL-E ببساطة تصبح أبطأ دون أن تتوقف تمامًا.

مايكروسوفت نوت باد Notepad

من الصور التي تمت مشاركتها، تم العثور على إشارات إلى قائمة انتظار الميزة، وصورة الشخصية التي قد تستخدمها الشركة للتسويق لبرنامج Cowriter الجديد في نوت باد، ويتطابق نمط الصورة مع الطريقة التي تعتمدها الشركة لتسويق ميزات كوبايلوت داخل تطبيقات أوفيس.

قد يشير هذا إلى أن مايكروسوفت تقترب من الإعلان رسميًا عن ميزة Cowriter للاختبار التجريبي، بنفس الطريقة التي اختبرت بها ميزة انشاء الصور بالذكاء الاصطناعي على برنامج الرسام لعدة أشهر قبل طرحها لجميع مستخدمي ويندوز 11.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى