أخبار تقنية منوعة

متجر ChatGPT يصل رسميًا

أعلنت شركة OpenAI المالكة لأدوات ChatGPT للذكاء الاصطناعي، عن توفر تحديثات جديدة لربوت الدردشة المثير للاهتمام، والأشهر حاليًا، والذي سيجلب المتجر الجديد لأول مرة منذ إطلاقه، وسيكون مخصصًا لخدمات مختلفة من أدوات الذكاء الاصطناعي.

بوت المحادثة باستخدام قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي ChatGPT أصبح أبرز الأدوات المتعلقة بهذا المجال، بحث أن سبقت OpenAI الجميع وأطلقته، وجذب بالفعل الاهتمام منذ اليوم الأول، وكسب شعبية كبيرة.

في منشور للمطورين على الموقع الرسمي، أكدت OpenAI إطلاق متجر GPT Store، حيث يمكن للمستخدمين بيع ومشاركة منتجات الذكاء الاصطناعي المخصصة التي تم تطويرها استنادًا إلى نماذج لغة GPT-4 المطورة من قبل الشركة نفسها.

ورغم الإعلان عن الخطة منذ نوفمبر الماضي، لكن تحديث المتجر تأخر في الوصول إلى تطبيق ChatGPT، ولكن الشركة أكدت رسميًا عن توفره اليوم.

متجر ChatGPT

طلبت الشركة من المستخدمين المسجلين في برنامج GPT Builder عبر رسالة البريد الإلكتروني، التحقق مرة أخرى من أن إبداعات GPT الخاصة بهم تتوافق مع إرشادات العلامة التجارية وتذكير الأشخاص بجعل GPTs الخاصة بهم عامة.

أعلنت الشركة لأول مرة في مؤتمر المطورين الذي عقدته في نوفمبر، أنها ستسمح لأشخاص آخرين ببناء تطبيقات الذكاء الاصطناعي، التي تسمى GPTs، باستخدام نموذج اللغة الكبير GPT-4، وهو النموذج المتاح فقط للمشتركين في ChatGPT Plus والمؤسسات.

النموذج المتقدم يتيح للأشخاص إنشاء إصدارات مخصصة من روبوتات الدردشة على غرار ChatGPT، بدءًا من نسخة تشرح ميمات Gen Z إلى نسخة ترشد الأشخاص خلال المفاوضات، في حين أن GPTs المخصصة التي أنشأتها OpenAI متاحة من خلال علامة تبويب الاستكشاف في ChatGPT Plus، فإن المتجر سيسمح للمستخدمين بمشاركة ما قاموا بتطويره بأنفسهم وتحقيق الدخل منها.

وقالت الشركة إن هناك أكثر من 3 ملايين روبوت – GPTs – أنشأها المستخدمون متواجدة الآن على المتجر، وأكدت إنها تخطط لتسليط الضوء على أفضل البوتات أسبوعيًا داخل المتجر للتشجيع على شرائها وتشجيع المطورين على الاستمرار.

أعلنت OpenAI كذلك أنها ستبدأ برنامج مشاركة الإيرادات مع منشئي GPT في الربع الأول من العام، حيث سيتم الدفع لمنشئي GPTs المجانية بناءً على تفاعل المستخدمين مع روبوتات الدردشة الخاصة بهم، لكن الشركة لم تشارك تفاصيل بعد حول ما يبدو عليه ذلك عمليًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى