تطبيقات

جوجل تبدأ تحسين يوتيوب لتشغيل البودكاست

تعمل شركة جوجل المالكة لمنصة يوتيوب الأشهر لمشاركة ومشاهدة مقاطع الفيديو، على تحسين المنصة لتشغيل الملفات الصوتية والمعرفة باسم “بودكاست”، وذلك بعد أشهر قليلة من إغلاق خدمة جوجل بودكاست المخصصة لهذا النوع من المحتوى.

بعد إغلاق جوجل بودكاست Google Podcasts، توجه صناع هذا النوع من المحتوى لنشر أعمالهم على يوتيوب وموسيقى يوتيوب، بتسهيل من الشركة نفسها، لكن عملية تحميل ملفات صوتية فقط على منصة الفيديوهات، لم تلق استحسان الناشرين لأنها غير مُحسّنة للبودكاست خاصة من ناحية النشر بتغذية RSS التلقائية.

ووفقًا لـ 9to5Google فإن جوجل تعمل بالفعل على تحسين YouTube Music لجعله أكثر ملاءمة للبودكاست، مع إضافة دعم لخلاصات RSS، لأنها ستبسط عملية تحميل المحتوى إلى النظام الأساسي.

وذكر التقرير أن الشركة قامت بالفعل باختبار دعم موجز RSS لاشتراكات البودكاست مع عدد قليل من المستمعين في أواخر العام الماضي، ولكن الدعم الكامل سيسمح لمقدمي البودكاست بتحميل المحتوى إلى النظام الأساسي باستخدام خلاصات RSS.

لقد احتل هذا الأمر مكانة عالية في أولويات الشركة منذ أن أوقفت خدمة البث الصوتي Podcasts، وتكشف التحديثات التي تم رصدها على يوتيوب، أن تحميلات خلاصات RSS مدعومة الآن في العديد من الدول ليوتيوب ويوتيوب ميوزيك.

بالنسبة لأي منشئ بودكاست، يعد الوصول إلى الجماهير هو الهدف الأول والأساسي، وبالنظر إلى أن تحميل كل حلقة على منصات متعددة يدويًا ليس بالأمر السهل، فإن صناع المحتوى يلجئون لخلاصات RSS لنشر منتجاتهم بسهولة.

لسوء الحظ، ل تترك الشركة لمنشئي المحتوى أي خيار آخر عند نشر البودكاست الخاص بهم على يوتيوب في أعقاب إغلاق Google Podcasts، فيما اضطر القائمون على البث الصوتي إلى تحميل محتوى صوتي فقط كمقاطع فيديو لتلبية متطلبات يوتيوب.

يوتيوب بودكاست

يوضح تقرير 9to5Google، أن التغيير القادم سيقدم لصناع المحتوى الصوتي إكمال الإعداد عن طريق إدخال رمز تم تسليمه عبر البريد الإلكتروني في إعدادات لتفعيل خلاصات RSS للنشر على يوتيوب، بذلك يمكن فقط تحديد الحلقة المراد نشرها والبدء في تعديل معلوماتها وسيتم نشرها بسهولة، ومراجعتها في الوضع الخاص، قبل نشرها يدويًا.

وبعد النشر، سيقوم يوتيوب تلقائيًا من خلال أداة جديدة، بصناعة مقطع فيديو يحتوي على بعض عناصر البث الصوتي، لتركيب المحتوى الصوتي عليها لتمكين تشغيلها على منصة الفيديوهات الأشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى