أنظمة تشغيل جوالة

سامسونج تتخذ خطوة جوجل لتعزيز جالاكسي اس 24 أمام آيفون

قررت شركة سامسونج تعزيز أجهزة جالاكسي اس 24 القادمة، بتقدم دعم برمجي إلزامي لنظام التشغيل أندرويد، لمدة طويلة كما فعلت جوجل مع هواتف بيكسل 8، من أجل التفوق على الدعم الذي تقدمه أبل في هواتف آيفون.

تقدم شركة سامسونج دعم البرمجيات على هواتفها لمدة تصل إلى 5 سنوات، بين تحديث نظام التشغيل إلى الأحدث أو التحديثات الأمنية، ولكن الشركة تريد زيادة طول أمد الدعم البرمجي مع إطلاق سلسلة جالاكسي اس 24 القادمة في يناير الجاري.

ووفقًا لتقرير نشره Android Headlines، فإن شركة سامسونج ستقوم بتعزيز التزامها تجاه دعم البرمجيات مع سلسلة جالاكسي اس 24 القادمة، وهو ما يشكل خطوة هامة في مجال نظام الأندرويد.

وأضاف التقرير أن سامسونج ستقدم نفس التزام جوجل مع بيكسل 8، حيث ستتعهد بتوفير تحديثات لمدة 7 سنوات، تشمل ترقية نظام أندرويد والتحديثات الأمنية.

وكان الدافع وراء قرار جوجل الذي أعلنته في أكتوبر الماضي واضحًا، وهو هدف إنشاء نظام تحديث تنافسي يعكس الدعم المستمر الذي تقدمه أبل لمستخدمي آيفون، وبينما تعتبر سامسونج نفسها المنافس الأول لهواتف آيفون، فإن الشركة الكورية الجنوبية تميل إلى تقليد نهج جوجل.

سامسونج جالاكسي اس 24 ألترا

وتابع التقرير أن سامسونج ستبدأ هذا الالتزام بالمدة الجديدة مع إطلاق جالاكسي إس 24، ولكنها ستقوم بالأمر نفسه مع هواتف أخرى مثل سلسلة الأجهزة القابلة للطي، جالاكسي زي فولد وفليب، وأجهزتها المتوسطة في جالاكسي A بالإضافة لإصدارات FE من أجهزتها.

وفي حين لم توضح الشركة بشكل صريح تفاصيل محددة، فإنه لا يزال غير واضح ما إذا كانت هذه المدة تشمل تحديثات الأندرويد والميزات الجديدة وواجهة One UI، أم إذا كانت محدودة إلى تصحيحات الأمان فقط.

سامسونج أندرويد 14

وبالتالي، يثير قرار سامسونج أسئلة مثيرة حول احتمال توسيع هذه السياسة الجديدة للتحديث للطرازات الحالية مثل سلسلة سامسونج جالاكسي اس 23 وأحدث إصدارات الهواتف القابلة للطي.

لمزيد من التفاصيل، سيتعين علينا انتظار تأكيدًا رسميًا بشأن ما إذا كانت سامسونج ستطبق هذا الدعم الممتد بشكل رجعي لتعزيز تجربة المستخدم العامة عبر مجموعة واسعة من أجهزتها، والذي ستكشف عنه في حدث Unbacked يوم 17 يناير المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى