هواتف ذكية

تسريبات تكشف التغييرات القادمة في تصميم آيفون 16

تستمر التسريبات عن هاتف آيفون 16 القادم من شركة أبل، حيث تختبر الشركة بعض التغييرات في التصميم قبل عدة أشهر من دخول مراحل الإنتاج للهواتف المتوقع أن تأتي في فترة الخريف من العام 2024 الجاري.

تعمل شركة أبل على آيفون 16، وسيكون عائلة من 4 أجهزة، العادي وطراز بلس بالإضافة إلى طرازي برو وبرو ماكس.

وفقًا لما نشره MacRumors فإن أبل تكثف الاختبارات على تغييرات في تصميم آيفون 16، وبشكل محدد فيما يتعلق برز الأوامر الجديد الذي ظهر لأول مرة في طرازي آيفون 15 برو وبرو ماكس.

يُشار إلى أن أبل استبدلت زر تحول الهاتف لوضع الصامت في آيفون 15 برو، إلى زر الأوامر الجديد، ليمكن المستخدمين، من خلال هذا الزر، اختيار إحدى الخدمات التي يمكنهم التحكم فيها، مثل؛ وضع الصامت، التركيز، الكاميرا، الكشاف، تسجيل الصوت، الترجمة، الاختصارات وغيرها.

أبل آيفون 16

بحسب التسريبات الجديدة، من المتوقع أن تصل جمع طرز آيفون 16 الأربعة بزر الأوامر الجديد، ولكنه سيتغير ليكون ثابت غير قابل للضغط، حيث سيستجيب للمسة المستخدم بدلاً من أن يكون زرًا فيزيائيًا وميكانيكيًا، كما أشارت التقارير إلى أن أبل كانت تختبر مقاس زر الأوامر الجديد، حيث تم اختبار إصدار بحجم يصل إلى حجم أزرار الصوت المعروف.

يؤكد التقرير أن التغييرات في التصميم دخلت مرحلة أخرى من الاختبارات تحت اسم مشروع “Proto2” فيما يتعلق بآيفون 16 برو، حيث يحتوي المشروع على 4 تشكيلات للأزرار، الأول يشمل زر الصوت الموحد مع زر الأوامر الصغير، والثاني زر الصوت الموحد مع زر الأوامر الكبير بالإضافة إلى زر الالتقاط، والثالث لأزرار الصوت المنفصلة مع زر كبير للأوامر وزر التقاط متجاوران بمحاذاة الإطار.

أبل آيفون 16

النموذج الرابع والذي يتم حاليًا اختباره، يحتوي على أزرار صوت منفصلة مع زر صغير للأوامر بنفس حجم الزر الحالي، بالإضافة إلى زر التقاط متجاور مع الإطار.

من المتوقع أن يُشغّل زر الالتقاط تسجيل الفيديو بلمسة بسيطة، وأظهرت النماذج الأولية السابقة وجود هذا الزر على الجانب الأيمن في جميع طرز آيفون 16 تحت زر الطاقة.

ومع ذلك، ظهر تصميم جديد نشره MacRumors يحتوي على زر الالتقاط موجود على الجانب الأيسر تحت أزرار الصوت.

من المتوقع أن يكون زر الالتقاط سعويًا، مما يعني أنه سيستجيب لمسة إصبع المستخدم ولن يكون ميكانيكيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى