أخبار تقنية منوعة

هل تواجه بطئ في يوتيوب؟.. هذا هو السبب البسيط

أبلغ العديد من المستخدمين عن بطء واضح عند فتح منصة يوتيوب على أجهزة الكمبيوتر في الوقت الحالي، وأكدوا أن المشكلة تواجههم منذ يومين دون معرفة سبب واضح، ما تسبب في استيائهم وعدم قدرتهم على قضاء وقتهم على المنصة الأكبر لنشر الفيديوهات في العالم.

بعد البلاغات، حاول فريق 9to5Google البحث عن الأسباب وراء بطء يوتيوب بهذا الشكل، خاصة وأن الأمر تأكدوا منه بأنفسهم عند محاولة فتح المنصة على أجهزة الكمبيوتر، وكان الأمر غامضًا إلى حد بعيد بعدما لاحظوا أن البطء في بعض الأجهزة دون الأجهزة الأخرى، حتى مع اجراء بعض التغيرات منذ حذف البيانات المسجلة والتخلص من ملفات تعريف الارتباط بالموقع.

بعد البحث، أكد القائمون أن السبب الأساسي هو استخدام مانع الإعلانات AdBlocker على متصفحاتهم، سواء جوجل كروم أو غيره، وأن هذا يأتي بتعمد من جوجل، الشركة الأم ليوتيوب، من أجل مكافحة استخدام أدوات واضافات منع الإعلانات على منصة الفيديوهات.

وذكر تقرير 9to5Google أن يوتيوب يقوم بجهود مكثفة لزيادة الإيرادات، وأن خطوة زيادة مدة التحميل لفتح يوتيوب على الكمبيوتر لدى مستخدمي مانع الإعلانات، هي خطوة جاءت بعد فترة طويلة من محاولة التصدي لهذا النوع.

يُشار هنا إلى أن يوتيوب قد أعلن تحديث للمنصة يجعلها قادرة على اكتشاف مانع الإعلانات عند المستخدمين، وعند ذلك، يقوم بعرض رسالة اكتشاف الأداة عند تشغيل فيديو، ويقوم بمنحهم 3 محاولات لضرورة إيقاف أداة AdBlock وإلا لن يمكنهم من الاستمرار في تصفح المنصة، ورغم ذلك، تمكنت أدوات حجب الإعلانات من إعادة تشكيل نفسها والتخفي من يوتيوب للاستمرار في تصفح الموقع دون مشكلة.

ومنذ فترة، تحاول جوجل إقناع مستخدميها بالانتقال إلى الاشتراك المدفوعة بقيمة 14 دولار شهريًا، أو إيقاف مانع الإعلانات من أجل عرضها والتي تدر على الشركة الإيرادات، ولكن يبدو أن هذا الأمر ليس كافيًا.

وفيما يتعلق بالأشخاص الذين يستمرون في استخدام تقنيات تجاوز الإعلانات، مثل حجب الإعلانات، كانت لدى المنصة خططًا أخرى، تشمل إبطاء أوقات التحميل، ويبدو أن القرار دخل حيز التنفيذ الآن.

فريق 9to5Google أكدوا بعد البحث، أن إيقاف مانع الإعلانات يخلص المستخدمين من مشكلة بطء يوتيوب، وعلاوة على ذلك، اكتشف الموقع أن بعض المعاينات رفضت التحميل بشكل صحيح في هذه الحالة.

كما أشار التقرير إلى أنه هناك بعض الأشخاص الذين لديهم اشتراك بريميوم المدفوع، قد أبلغوا عن نفس المشكلة، ولكن يبدو أن الأمر مجرد مشكلة تقنية لديهم.

يوتيوب بريميوم

من الجدير بالذكر، أنه في نوفمبر الماضي، قال متحدث باسم يوتيوب، أن الزوار الذين يستخدمون حاجب الإعلانات سيواجهون “تجربة غير مثالية للمنصة”، في إشارة لبطء في التحميل، وهو ما يحدث الآن لدى عدد كبير من المستخدمين بالفعل.

في النهاية، فإن التخلص من هذه المشكلة، يجب عليك إما إيقاف مانع الإعلانات، أو الدفع مقابل الاشتراك المدفوع لـ Youtube Premium.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى