أنظمة تشغيل جوالة

الذكاء الاصطناعي في جالاكسي اس 24.. ما الذي سيقدمه؟

كشفت شركة سامسونج عن عدة ميزات للذكاء الاصطناعي التوليدي قادمة مع جالاكسي اس 24 الجديد، والتي تم تطويرها للقيام بعدد من المهام على الهواتف بفضل معالج كوالكوم، سنابدراغون 8 الجيل الثالث.

عقدت سامسونج فعالية مساء الأربعاء في الولايات المتحدة؛ للكشف عن جالاكسي اس 24، وهي عائلة من 3 هواتف، العادي وطراز بلس بالإضافة إلى الأغلى في المجموعة، جالاكسي اس 24 ألترا، وذلك تحت عنوان جالاكسي AI في اهتمام كبير بالذكاء الاصطناعي على الهواتف.

وقال تاي نوه، رئيس سامسونج موبايل خلال الفعالية، أن الشركة تمكنت من تطوير قدراتها الخاصة من الذكاء الاصطناعي التوليدي، وأن جلاكسي اس 24 سيكون بداية “حقبة” جديدة للهواتف بالشركة.

جالاكسي اس 24 الذكاء الاصطناعي

وذكر أن المعالج الجديد ساعد الهواتف على تقديم مجموعة كاملة من ميزات الذكاء الاصطناعي.

أول الميزات هي الترجمة المباشرة أو المترجم الفوري، فهي تتم من خلال الصوت أثناء المكالمات في وقت سريع بين الطرفين، ومساعدة الدردشة على تمكين الترجمة الصوتية والنصية في الوقت الفعلي في اتجاهين.

توجد خدمة Live Translate داخل تطبيق الهاتف الأصلي، أما Interpreter فهو تطبيق منقسم إلى شاشة يقوم بنسخ المحادثات المباشرة بين شخصين بلغتين مختلفتين.

تساعد ميزة Chat Assist في جعل المحادثات المترجمة طبيعية ويمكن الوصول إليها مباشرة من تطبيق لوحة المفاتيح المدمج في واجهة One UI 6.1، وتعمل هذه الميزات بـ 13 لغة عند الإطلاق.

جالاكسي اس 24 الذكاء الاصطناعي

الثانية هي ميزة أطلقت عليها أندرويد أوتو Android Auto وهو تطبيق مدمج سيقوم بتلخيص الرسائل الواردة واقتراح الردود عليها للاختيار بينها بسهولة.

سيكون هناك أيضًا مساعد الملاحظات Note Assist داخل تطبيق ملاحظات سامسونج، وسيقوم بتلخيص الملاحظات وإنشاء قوالب وأغلفة وتبسيط الملاحظات بتنسيقات معدة مسبقًا.

رابعًا أداة أخرى في جالاكسي اس 24 هي مساعد التلخيصات، وسيقوم بنسخ التسجيلات وتلخيصها وترجمتها باستخدام الذكاء الاصطناعي وتحويل الكلام إلى نص.

خامسًا أداة تسمى Circle to Search وهي ميزة تعتمد على الإيماءات وتم إنشاؤها بالتعاون مع جوجل، وتعمل من خلال الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية، وسيتمكن المستخدم من وضع دائرة على أي شيء على الشاشة أو تمييزه، بالنقر فوقه سيظهر عناصر من نتائج البحث تتعلق بالشيء المحدد، مثل اسم المكان في خلفية صورة شخص ما في إنستغرام وغيرها.

سادسًا، عند التصوير بالكاميرا في جالاكسي اس 24 ألترا، هناك ميزة تدعى ProVisual وهي أداة تعتمد على عدة أدوات للذكاء الاصطناعي، وهي مخصصة لتحسين جودة الصورة من خلال تقليل الضوضاء.

من خلالها أيضًا، يمكن فحص الصورة والمكونات بها، والسماح للذكاء الاصطناعي بملء المساحة الفارغة باستخدام التحرير التوليدي، واكمالها بعناصر من الصورة نفسها لتبدو طبيعية، وتعمل كذلك في الفيديوهات.

أيضًا تعمل الميزة نفسها على تحسين الصورة التي تم التقاطها في جالاكسي اس 24 في الوضع الليلي أو الإضاءة المنخفضة، وتحسين التثبيت البصري الأفضل للصورة والتعويض المحسّن لاهتزاز اليد أثناء تسجيل فيديو.

جالاكسي اس 24

بالإضافة لما سبق، أكدت سامسونج على تعاونها مع جوجل لتكون الشريك الأول الذي سيقدم ميزات الذكاء الاصطناعي التي طورتها جوجل في أداة Gemini Pro وImagen 2 وسيستفيد منها مالكي جالاكسي اس 24 عبر خدمات التخزين السحابي الخاصة بجوجل.

ننصح بالإطلاع على:

يمكن لـ Gemini القيام بعدة مهام متقدمة، مثل؛ تعميم أنواع مختلفة من المعلومات وفهمها والتعامل معها ودمجها بسلاسة، بما في ذلك النص والتعليمات البرمجية والصور والفيديو.

كما ستتمكن التطبيقات الأصلية مثل Notes وVoice Recorded وKeyboard من استخدام هذه الميزات لتتحسن بمرور الوقت.

قالت الشركة الكورية الجنوبية أن Gemini Pro سيوفر أيضًا ميزات مهمة، بما في ذلك الأمان والسلامة والخصوصية وحماية للبيانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى