أخبار الشركاتأمن المعلومات

تويتر يمنح مستخدمي آيفون الحماية الأكبر

أعلنت شركة تويتر، أو اكس حاليًا، رسميًا عن دعم وسيلة جديدة لتسجيل الدخول إلى الحسابات عبر التطبيق لنظام iOS على هواتف آيفون، بحيث سيسمح للمستخدمين بفتح حساباتهم عبر تأكيد من خلال الوجهة أو البصمة بدلَا من كلمة المرور التقليدية، في تحول كبير نحو مزيد من الأمان.

تتجه كبرى الشركات إلى استخدام وسيلة التأكيد الباروميترية للتسجيل إلى الحسابات وفتح التطبيقات، حيث استخدام بصمة الأصبع أو تعريف الوجه عبر Face ID في آيفون، من أجل فرض مزيد من الأمان، وهناك تحركات كبيرة للاعتماد على هذه الطريقة المعروفة إعلاميًا باسم “مفتاح المرور”، وذلك بدلًا من كلمات المرور التقليدية، والتي بمجرد سرقتها أو الوصول إليها من المتلصصين، يتعرض المستخدم لمخاطر كبيرة.

في منشور عبر حساب الأمان الرسمي الخاص بتويتر على المنصة نفسها، تم الإعلان رسميًا عن دعم ميزة مفتاح المرور على هواتف آيفون وأجهزة آيباد، بما يسمح للمستخدمين القيام بعمليات تسجيل الدخول عبر أمان الجهاز نفسه باستخدام Face ID أو Touch ID أو رمز المرور الخاص بالجهاز، بدلًا من كلمات المرور التقليدية.

تقول الشركة أنه في الوقت الحالي، تتوفر مفاتيح المرور فقط في الولايات المتحدة، ولم تكشف عن موعد طرح تقنية تسجيل الدخول الآمنة هذه على المستوى العالمي، أو على التطبيق لنظام التشغيل أندرويد، أو لأنظمة تشغيل أجهزة الكمبيوتر.

أيضًا، لا يبدو أن طرح مفاتيح المرور الخاصة بـ اكس قد اكتمل بعد، بحسب The Verge قد أفاد بعض المستخدمين أنهم ما زالوا لا يستطيعون الوصول إليها حتى ليلة 24 يناير، لذلك فإنها على الأرجح لا تزال تحت التطوير وفي مرحلة مبكرة.

جدير بالذكر أن شركة جوجل أعلنت مؤخرًا عن بدء الاعتماد على مفاتيح الدخول بدلًا من كلمات الدخول عبر حساباتها، هذا يعني أن مسألة وصول الميزة على تويتر لأجهزة أندرويد لا تتطلب مزيد من الوقت من الناحية التقنية.

يُذكر أيضًا أن مفاتيح المرور تربط أمان الحسابات بأمان جهاز المستخدم نفسه عن طريق إنشاء مفتاحين للتشفير، أحدهما مخزّن على خوادم الشركة والآخر محليًا، مثل نظام “تذكر هذا الجهاز” الآمن للغاية.

بذلك تنضم اكس إلى شركات تقنية كبيرة تتحرك نحو انهاء الاعتماد على كلمات المرور التقليدية عبر تمكين تقنية مفاتيح المرور، حيث انضمت إلى شركة جوجل، باي بال، مايكروسوفت ونينتيندو وغيرها في السماح بتسجيل الدخول بدون كلمة مرور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى