هواتف ذكية

تسريبات تكشف تحسينات كاميرا آيفون 16 برو القادم

كشفت تسريبات جديدة عن التحسينات التي تخطط لها شركة أبل في هواتفها الرائدة التالية، آيفون 16، القادمة في عام 2024 الجاري، ويتعلق الأمر بطرازي 16 برو و16 برو ماكس.

تضع شركة أبل اهتمام على التصوير بالكاميرا الخلفية في هواتف آيفون على مدار السنوات الماضية، ففي آيفون 15 برو وبرو ماكس الأخير، تم استبدال كاميرا التقريب والاعتماد على أخرى متقدمة من نوع تيليفوتو، كما تم زيادة دقة الكاميرا الرئيسية إلى 48 ميجا بكسل، ويبدو أن خطط التحسين مستمرة لـ آيفون 16 القادم.

وفقًا لمعلومات نشرتها مجلة Digital Chat Station الصينية، فإن أبل ستعتمد على مستشعر كاميرا رئيسي أكبر وأكثر تقدمًا في آيفون 16 برو ماكس، لتوفير إمكانات تصوير وتسجيل فيديو محسنة.

أبل آيفون 16

ذكر التقرير أن المعلومات القادمة من مسؤول عن مجموعة من التفاصيل حول تقنية الكاميرا لهواتف آيفون القادمة، سيكون طراز 16 برو ماكس بمثابة الجهاز الأفضل في التصوير، مما يشير إلى أنه سيركز بشكل كبير على قدرات الكاميرا الخاصة به.

وأوضح أن الكاميرا الرئيسية للجهاز ستحتوي على مستشعر من شركة سوني من نوع IMX903 بدقة 48 ميجا بكسل مع ميزات متقدمة مثل التصميم المكدس للحصول على أداء أفضل، ومحول تناظري إلى رقمي (ADC) 14 بت للحفاظ على بيانات الصور عالية الجودة، والتحكم (DCG) لتحسين النطاق الديناميكي والتحكم في الضوضاء.

وأضاف أن الهاتف الأغلى القادم سيحتوي على مستشعر كاميرا أكبر بنسبة 12٪ بحجم 1/1.14 بوصة.

يُشار هنا إلى أن هواتف آيفون 14 برو وآيفون 15 برو الحالية لديها مستشعر مقاسه 1/1.28 بوصة.

يمكن أن يعمل المستشعر الأكبر على تحسين النطاق الديناميكي لكاميرا الهاتف الرئيسية وتحسين ضبابية وعزل الخلفية، بالإضافة إلى تعزيز قدرات التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة بشكل كبير نظرًا لأن مساحة السطح الأكبر يمكنها التقاط المزيد من الضوء بنفس سرعة الغالق وفتحة العدسة.

ذكر التقرير أيضًا أن الجيل التالي من أجهزة آيفون سيحتوي على تصميم شاشة أكثر انحناءً قليلاً، وهو ما يتكرر على التصميم الذي تم تقديمه مع تشكيل آيفون 15 العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى