هواتف ذكية

جوجل بيكسل 9 في أول ظهور.. تصميم يشبه آيفون وكاميرا جديدة

ظهر هاتف جوجل بيكسل 9 القادم في تسريبات تكشف عن تصميم الهاتف، والذي يبدو أنه سيأتي بتغييرات كبيرة على الشكل هذا العام على عكس الجيل السابق الذي كان مشابه إلى حد التطابق مع بيكسل 7 لعام 2022.

تعمل جوجل على الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، جوجل بيكسل 9، وكما هو مُتوقع فإن التسريبات تشير إلى أنه سيكون عائلة من هاتفين، الطراز العادي وطراز برو.

ونشر حساب التسريبات الشهير على تويتر، Onleaks، صورًا لهاتف بيكسل 9 العادي، والذي يبدو أنه سيحصل على تغييرات واسعة في التصميم والمواصفات، ولكن من النظرة الأولى، فإنه يشبه هواتف آيفون الأخيرة من أبل أكثر من أي وقتٍ مضى.

أكثر من يلفت الانتباه من الصور الأولى للهاتف القادم، على عكس بيكسل 8 وما يسبقه، فإن جوجل بيكسل 9 سيحتوي على ثلاث كاميرات في الخلف، من الواضح أن الجديدة هي عدسة مخصصة للتقريب حيث تظهر في شكل مستطيل، ليكون هذا تحديثًا ضخمًا للهاتف الأقل، وهو تحديث يجعله أكثر انسجامًا مع طراز برو الأغلى.

الشيء الآخر الواضح، هو أن جوجل أيضًا قررت التقدم نحو الإطار المسطح الذي بدأته شركة أبل في هواتف آيفون منذ فترة، لينتهي بذلك الإطار المنحني للسلسلة عند بيكسل 8.

منطقة الكاميرا البارزة تأتي بشكل مختلف أيضًا في بيكسل 9، فلم يعد الجزء البارز ينسكب في الإطار، ولكنه أصبح داخليًا بعض الشيء، إذ أصبحت المنطقة بأكملها بيضاوية الشكل، ولكنها لا تزال تشغل عرض الهاتف بالكامل تقريبًا.

يبدو أيضًا أن المنطقة البارزة للكاميرا مصنوعة من المعدن كما كان من قبل، على الرغم من أنه ليس مطابقًا لما رأيناه في هواتف بيكسل السابقة، فمن الواضح أن هذا لا يزال يجعل من الممكن التعرف على الهاتف على أنه من عائلة الهواتف السابقة دون النظر إلى شعار G في الخلف.

في الواجهة، لا يوجد تغييرات واضحة يمكن الحديث عنها، لكن يبدو أن حواف الشاشة متناظرة تمامًا وهو أمر مرحب به للغاية، وفي الجزء الأوسط العلوي من الشاشة يوجد فتحة واحدة لكاميرا السيلفي.

تؤكد معلومات 91Mobile، المشارك في التسريب، أن الهاتف سيأتي بأبعاد152.8 × 71.9 × 8.5 ملم، بينما سيصل سمك نتوء الكاميرا إلى 12 ملم، وهذا يجعله أطول وأعرض وأنحف قليلاً من الجيل السابق.

من المتوقع أن يأتي بيكسل 9 بشاشة مقاسها 6.1 بوصة، وهي أصغر من شاشة الجيل السابق ولكن قد تحتوي على نسبة عرض إلى ارتفاع مختلفة قليلاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى