أنظمة تشغيل جوالة

جوجل بارد قادم لهواتف أندرويد

تستعد شركة جوجل لتقديم أدوات الذكاء الاصطناعي التولدي الخاصة بها، جوجل بارد، ليعمل ضمن تطبيقها الرسمي على الهواتف بنظام التشغيل أندرويد، ولكنه سيأتي تحت اسم Bard Advanced وسيتطلب اشتراك مدفوع شهريًا.

حققت شركة جوجل تقدمًا في أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاصة بها، ورغم حقيقة تأخرها نسيبًا في طرحه على الهواتف الذكية بشكل منفرد، إلا أن الخطوة القادمة هي دمج جوجل بارد في تطبيقها الرئيسي على نظام التشغيل الذي تطوره بنفسها.

وفقًا لـ Android Central، فقد تم رصد أكواد خاصة بتطبيق يدعى Bard Advanced ضمن شيفرة تطبيق جوجل الرئيسي على نظام التشغيل أندرويد، وذلك في الإصدار التجريبي الأخير لنظام أندرويد 14.

وأكد التقرير أنه يتم إعداد Bard Advanced للعمل داخل تطبيق Google الرئيسي على أندرويد، ومع ذلك، سيتطلب الاستفادة من الأداة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدم، الدفع مقابل الاشتراك لاستخدام ميزاته.

توضح المعلومات أن التعمق في التعليمات البرمجية لتطبيق جوجل الرئيسي، تظهر رسالة “تم إنشاء هذه المحادثة باستخدام Bard Advanced اشترك في الخدمة على الويب لمواصلة هذه المحادثة”.

علاوة على ذلك، تم اكتشاف أنه يجب على المستخدمين العثور على خيارات لتمكين أو تعطيل الوضع المتقدم لـ جوجل بارد، كما أضاف التقرير أن بعض ميزات الوضع لن تكون متاحة على الهاتف الذكي، ولكنها حزمة كاملة من التطبيقات، بعضها سيعمل على الهاتف والبعض الآخر يتطلب تشغيلها على الويب للاستفادة منها.

شرط الدفع مقابل أداة جوجل بارد المتقدمة هذه ليس بالأمر الجديد، حيث أظهر اكتشاف سابق للكود أن الشركة قد تربطه بـ Google Oneالمدفوع، لم يتم تضييق الأمر إلى ما إذا كانت الميزة ستكون مرتبطة بجميع المستويات المتوفرة فيOne أو سيتم إضافة مستويات أكثر تكلفة عند إطلاقها.

ومع ذلك، فقد تبين أنه قد يتم منح المستخدمين إمكانية الوصول مجانًا لمدة ثلاثة أشهر عند ظهور جوجل بارد لأول مرة.

تأتي هذه المعلومات بعد فترة وجيزة من كشف الشركة عن نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي التوليدي Gemini وأحجامه الثلاثة، لا يزال يجري العمل على النسخة الأكبر والأكثر تقدمًا من النموذج – سيحمل اسم ألترا – لكن الشركة قالت إنها ستكون الأداة الرئيسية التي سيتعمد عليها Bard Advanced.

في معلومات سابقة ذكرتها الشركة نفسها، أن نموذج الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدمًا، ألترا، سيكون قادرًا على التعامل مع “المهام المعقدة للغاية”، مما يعني أن مثل هذه الميزات التي تندرج ضمن هذه الفئة سيتم قفلها خلف الاشتراك المدفوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى