تطبيقات

تيك توك يعلن ميزة جديدة تزيد المنافسة مع يوتيوب

قررت شركة بايت دانس، المالكة لتطبيق تيك توك، زيادة الحد الأقصى لمدة مقاطع الفيديو المسموح بنشرها على التطبيق لتصل إلى 30 دقيقة، بعد أن كانت 10 دقائق فقط قبل اليوم، وهو القرار الذي سيزيد من حدة التنافس بين التطبيق الصيني ويوتيوب.

أصبح تيك توك يمثل خطرًا على يوتيوب، باعتباره الأشهر في مشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو، إلا أن الأخير لا يزال يتميز بجذب ناشري مقاطع الفيديو الطويلة، ولكن يبدو أن هذه الميزة قادمة أيضًا لتيك توك لزيادة حدة التنافس بين المنصتين.

وفقًا لتقرير نشره BGR فإن تيك توك اعتمد بالفعل التغيير بزيادة الحد الأقصى لطول مقاطع الفيديو التي يمكن نشرها، وأصبح بإمكان المستخدمين الآن نشر فيديوهات تصل مدتها إلى 30 دقيقة بدلًا من 10 دقائق فقط كما في السابق.

كما يظهر في لقطة الشاشة التي تمت مشاركتها، يبدو أن المستخدمين سيظهر لهم نافذة منبثقة عندما يذهبون لتحميل مقطع فيديو لإعلامهم بالحد الأقصى الجديد لطول الفيديو.

تحديث تيك توك

ستحمل النافذة المنبثقة رسالة: “نقدم لك مقطع فيديو مدته 30 دقيقة – يمكنك الآن تحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 30 دقيقة!”.

ليس من المستغرب أن نرى تيك توك يقوم بهذه الخطوة، فقد كانت الشركة تتجه ببطء نحو السماح بمقاطع فيديو أطول على النظام الأساسي لفترة من الوقت.

وبمجرد زيادة حد طول الفيديو إلى 30 دقيقة، سيكون التطبيق الصيني في منافسة مع يوتيوب كثر من أي وقت مضى.

جدير بالذكر أن يوتيوب يسمح للمستخدمين بنشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 12 ساعة، لذلك لا يزال تيك توك أمامه طريق للتنافس بشكل كامل مع يوتيوب في هذا الجانب، ولكن معظم مقاطع الفيديو تكون مدتها أقل من 30 دقيقة، لذلك ستكون هذه دفعة قوية لجذب محبي نشر الفيديوهات الطويلة، وكذلك محبي التفاصيل والإبقاء على فيديو لفترة أطول في وضع عمودي.

لا يوجد بيانات رسمية من تيك توك حول هذه الميزة في الوقت الحالي، فمن الواضح كما كان في السابق أن بعض الميزات تخضع للتجربة والإطلاق الجزئي في بعض الدول أولًا قبل أن تصل للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى