أنظمة تشغيل جوالة

أبل تعلن رسميًا عن ميزة كبيرة قادمة لمحبي الألعاب

أعلنت شركة أبل بشكل رسمي أنها ستسمح بإضافة تطبيقات وخدمات بث الألعاب على متجر التطبيقات الخاص بها، آب ستور، وهذا يعني أن خدمات مثل Xbox Cloud Streaming وGeForce Now، والتي لم يكن من الممكن الوصول إليها سابقًا إلا على نظام التشغيل iOS عبر متصفح الويب، ستكون قادرة على تقديم تطبيقات كاملة الميزات بتطبيقات مخصصة.

أقدمت شركة أبل على قرارات تاريخية تتعلق بمسألة التطبيقات على نظام التشغيل، ستأتي مع تحديثات iOS 17.4 في شهر مارس المقبل، بما في ذلك السماح أخيرًا بتثبيت التطبيقات من خارج آب ستور لأول مرة منذ سنوات، ولكن ذلك سيكون داخل دول الاتحاد الأوروبي فقط. مزيد من التفاصيل.

وعبر منشور على المدونة الرسمي، أكدت شركة أبل أنه يمكن للمطورين الآن تقديم تطبيق واحد مع القدرة على بث جميع الألعاب المعروضة، تنطبق هذه التغييرات “في جميع أنحاء العالم”، وفقًا للبيان، أي أن هذا التغيير لن يكون في دول الاتحاد الأوروبي فقط كما هو الحال مع قرار تثبيت التطبيقات من خارج آب ستور.

خصصت أبل في عام 2020، مساحة خاصة في متجر آب ستور للألعاب التي يتم بثها عبر خدمات التخزين السحابي (عبر الإنترنت)، ولكن كان لا بد من تقديم جميع الألعاب المتاحة من خلال تطبيقات منفردة، وهو الأمر الذي منع خدمات بث الألعاب الشهيرة من تقديم خدماتها، نظرًا لعدد الألعاب التي يقدمونها بالإضافة إلى التغييرات التي تتم بشكل دوري بحذف ألعاب وإضافة أخرى، إنها لا تتماشى على الإطلاق مع شروط أبل.

لذا فإن القرار الجديد الذي تم الإعلان عنه اليوم، والذي سيدخل التنفيذ مع iOS 17.4 في مارس المقبل، سيعني السماح بتطبيق واحد لخدمة بث الألعاب يحتوي على كتالوج كبير من الألعاب، ليكون تغييرًا كبيرًا وموضع ترحيب لمحبي الألعاب.

ألعاب أبل آيفون 15

أكدت الشركة في بيانها إن “كل تطبيق لبث الألعاب على متجر آب ستور ستكون مطالب بالالتزام بجميع إرشادات مراجعة متجر التطبيقات، وسيحتاج التطبيق المضيف إلى الحفاظ على تصنيف عمري لأعلى محتوى مصنف حسب العمر”.

وتقول أيضًا إن المطورين سيكونون الآن قادرين على توفير ميزات عرض محسنة لبث الألعاب والتطبيقات المصغرة والألعاب الخفيفة، روبوتات الدردشة والمكونات الإضافية الموجودة داخل تطبيقاتهم، وأنه ستتمكن من دمج نظام الشراء داخل التطبيق المعتمد من أبل، لتزويد مستخدميها بالمحتوى أو الخدمات الرقمية المدفوعة من مكانٍ واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى