هواتف ذكية

هواتف سامسونج التي ستتلقى تحديثات الذكاء الاصطناعي

تخطط شركة سامسونج لجلب قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي الجديدة في هواتف جالاكسي اس 24 الجديدة، إلى بعض من الهواتف السابقة مع تحديثات One UI 6.1 المبنية على نظام التشغيل أندرويد 14.

أعلنت سامسونج في الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري، عن طرح ميزات جديدة من الذكاء الاصطناعي التوليدي لتقديم عدد من القدرات المثيرة للانتباه سواء في التصوير أو تطبيقات التشغيل المختلفة.

خلال حدث الكشف عن جالاكسي اس 24، أكدت سامسونج على إطلاق تحديث One UI 6.1 الذي يجلب قدرات وأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي وستعمل مباشرة مع الهواتف الجديد عند تشغيلها الأول، وستصل كذلك إلى عدد من الهواتف السابقة.

وفقًا للشركة، فإن التحديثات ستصل إلى سلسلة جالاكسي اس 23 و23 FE بالإضافة إلى عائلة اللوحي جالاكسي تاب اس 9، بجانب زي فولد وفليب 5 القابلة للطي.

وبحسب TechRadar، فيبدو أن الأجهزة التي تمت الإشارة إليها من قبل سامسونج، هي فقط التي ستكون مؤهلة فقط لاستقبال One UI 6.1 الذي يحتوي على أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي الجديدة، ولن تستقبل هواتف أخرى من 2022 هذا التحديث.

تحدث باتريك تشوميت، رئيس خدمة العملاء لدى سامسونج، لـ TechRadar حول أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة للشركة، وخلال حديثه ذكر أن تحديثات Galaxy AI ستقتصر على الأجهزة التي تم إصدارها هذا العام والعام الماضي.

وأكد تشوميت أن الشركة تريد أن “تضمن” عمل أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها على جميع الهواتف بشكل جيد، بما في ذلك التأكيد على قدرة المعالج ووحدة معالجة الرسومات على تشغيلها، مشيرًا أن الاختبارات جارية في الوقت الحالي بالفعل على أجهزة سابقة.

“نحن نعلم أن Galaxy AI يعمل بشكل جيد على سلسلة جالاكسي اس 24، ونعلم أنه سيعمل بشكل جيد على اس 23 كذلك، لكننا لا نعرف مدى كثافة استخدام الذكاء الاصطناعي بالنسبة للعميل العادي، وبالتالي كيف ستؤثر هذه الكثافة على الموارد الموجودة بالجهاز والموارد السحابية”.

ويواصل تشوميت توضيح أن سامسونج تركز على الحفاظ على تجربة عالية الجودة وأنهم يريدون معرفة كيفية عمل Galaxy AI على مجموعة سابقة من الأجهزة.

المثير للدهشة في الأمر، أن سامسونج أكدت أن التحديثات ستصل إلى جالاكسي اس 23 FE وهو الهاتف الذي يعمل بنفس المعالج في جالاكسي اس 22 (Exynos 2200)، لذلك فيبدو أن الشركة ترغب حقًا أن تجعل قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي مقتصرة على هواتف 2023 و2024 فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى