أنظمة تشغيل الكمبيوتر

مايكروسوفت تجهز ميزات جديدة قادمة لويندوز 11

أطلقت شركة مايكروسوفت الإصدار التجريبي الأخير من نظام التشغيل، ويندوز 11، عبر قناة المطورين “كناري”، وتم رصد بعض الميزات الجديدة مثل تحسين الصوت بالذكاء الاصطناعي، دعم USB بسرعة 80 جيجابت في الثانية، وأداة جديدة لتحرير الصور.

تطلق مايكروسوفت إصدارات تجريبية أمام المطورين من أي تحديثات مستقبلية لنظام التشغيل الخاص بها، من أجل الاختبار وتقديم الحلول القادمة أمام المطورين للاستفادة منها في برامجهم الخاصة، وبالتالي فإن الميزات تتطلب بعض الوقت من أجل الاختبار قبل وصولها للمستخدم العادي.

وفي الإصدار التجريبي لويندوز 11 رقم 26040 ، ظهرت تغييرات مثل تغيير ميزة “الالتقاط عن بُعد” التي تم تقديمها لتطبيق Phone Link العام الماضي إلى أداة القص، تسمح هذه الميزة للمستخدمين بالوصول إلى أحدث الصور ولقطات الشاشة وتحريرها من جهاز محمول يعمل بنظام أندرويد في أداة القص على جهاز الكمبيوتر، فهو يقدم إشعارًا فوريًا على جهاز الكمبيوتر عند التقاط صورة أو لقطة شاشة جديدة على الهاتف.

مايكروسوفت

تحتاج أداة Remote Capture ، للتمكين من خلال الانتقال إلى إعدادات اتصال البلوتوث، ثم الأجهزة المحمولة واختيار “إدارة الأجهزة” للسماح للكمبيوتر بالوصول إلى هاتف الأندرويد، سيتطلب أداة مزامنة من متجر مايكروسوفت، وهو أمر ضروري لكي تعمل الميزة.

تعمل مايكروسوفت أيضًا على توسيع ميزة تحسين الصوت بالذكاء الاصطناعي Voice Clarity، والتي كانت متاحة حتى الآن على أجهزة سيرفس فقط.

تعمل ميزة Voice Clarity على إلغاء الضوضاء في الخلفية، وتقليل الصدى في الوقت الفعلي باستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي البدائية.

تدعم الميزة الافتراضية وحدات المعالجة المركزية x64 وArm64 في التطبيقات التي تستخدم وضع معالجة إشارات الاتصالات، مثل Phone Link وواتساب.

يدعم الإصدار 26040 أيضًا أحدث جيل من معايير USB بسرعة 80 جيجابت في الثانية، لأجهزة محددة مزودة بمعالجات محمولة من إنتل الجيل الرابع عشر الجديدة.

وتشير مايكروسوفت إلى أنه أول تحديث رئيسي للإصدار لمعيار USB4، مما يزيد من أداء يتراوح من 40 جيجابت في الثانية إلى 80 جيجابت في الثانية وتمكين الجيل التالي من شاشات العرض والتخزين والاتصال عالية الأداء.

كما أنه متوافق مع الأجهزة المصممة للأجيال الأقدم من USB وThunderbolt.

هناك أيضًا بعض الاختصارات الجديدة من خلال لوحة المفاتيح على بعض التطبيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى