تطبيقات

زووم يكشف عن تطبيقها المثير القادم لنظارات أبل

أكدت شركة زووم المالكة لتطبيق اجتماعات الفيديو الشهير، أنها ستوفر نسخة خاصة من التطبيق للعمل على نظام VisionOS الذي يشغل نظارات أبل الجديدة، فيجن برو، لتوفير تجربة “مثيرة” من الاجتماعات بين الواقع الافتراضي والمعزز على النظارات الثورية.

ذكرت الشركة في منشور على المدونة الرسمية، أنه سيتم إطلاق تطبيق زووم مع نظارات فيجن برو بمجرد وصولها للمستخدمين في الثاني من فبراير، وسيسمح التطبيق لمرتديها باستخدام شخصيتهم الكرتونية “أفاتار” للظهور في الاجتماعات أثناء مكالمات الفيديو كـ صورة رمزية رقمية تعتمد على مسح وجوههم من هواتف آيفون.

من صورة الأفاتار الخاصة بحامل نظارات فيجن برو، سيرى أي شخص يتصل به تعابير وجهه وحركات يديه كما لو أنه لا يرتدي نظارات رأس، تمامًا مثل تطبيق FaceTime من أبل على النظارات.

سيستفيد تطبيق زووم القادم أيضًا من إمكانيات الواقع المعزز لفيجن برو؛ مما يسمح له بالاندماج مع البيئات المادية للمستخدمين أثناء ظهوره كنافذة عائمة، ستكون هذه الميزات متاحة عند إطلاق التطبيق مع نظارات الواقع الافتراضي يوم الجمعة القادمة الموافق 2 فبراير.

تقول زووم أيضًا إنها تخطط لجلب المزيد من الميزات إلى التطبيق في وقت لاحق من هذا العام، بما في ذلك ما يسمى “التثبيت في العالم الحقيقي”، من المفترض أن يجعل هذا المكالمات تبدو أكثر غامرة من خلال السماح لمستخدمي فيجن برو بتثبيت ما يصل إلى خمسة مشاركين في اجتماع في مساحتهم الفعلية أثناء إزالة خلفيات المتصلين.

وسيضيف تطبيق اجتماعات الفيديو أيضًا مشاركة الكائنات ثلاثية الأبعاد، مما سيمنح المستخدمين القدرة على مشاركة الملفات ثلاثية الأبعاد ومعرفة كيف يبدون في البيئة المحيطة بهم.

يُذكر أن الشركة المطورة لتطبيق سلاك Slack أكدت أيضًا أنها ستوفر إصدارًا من تطبيق محادثات الفيديو الخاص بها Team Chat لنظارات فيجن برو.

على الرغم من أن شركة أبل قد أعلنت بالفعل أن تطبيقات البث المباشر مثل Disney Plus وMax وParamount Plus وPeacock وغيرها ستتوفر على نظاراتها عند الإطلاق، إلا أن بعض الخدمات البارزة والتطبيقات الشهيرة مثل يوتيوب، لن تتوفر عند الإطلاق، مما يعني أن المستخدمين سيضطرون إلى فتح كلا التطبيقين في متصفح الويب، مما يعني تجربة أقل إثارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى