تطبيقات

متصفح ARC للذكاء الاصطناعي على آيفون

أعلنت الشركة المطورة لمتصفح ARC عن إطلاق إصدار خاص من التطبيق للعمل على هواتف آيفون، والذي يجلب ميزة Arc Search وكما يظهر من الاسم، يركز التطبيق الجديد على البحث، الذي تم تزويده بميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة؛ لتقديم تجربة غامرة.

Arc هو متصفح تم تصميمه في البداية لنظام التشغيل ماك فقط، وتم توسيعه بتوفير إصدار لآيفون، وفي الشهر الماضي قامت الشركة بإطلاق إصدار تجريبي لنظام التشغيل ويندوز.

في الإصدار الجديد تم إعادة تصميم الواجهة الرئيسية، فعند فتح التطبيق، تظهر لوحة مفاتيح مع مربع البحث، وليس مجموعة علامات التبويب كما كان في الإصدار السابق.

متصفح ARC

بعد إجراء عمليات بحث، بدلاً من مجرد تقديم نتائج بحث بسيطة من محرك جوجل – أو المحرك الذي يختاره المستخدم – يقوم Arc بفحص النتائج من الإنترنت بحثًا عن مصادر مختلفة وإنشاء صفحة مخصصة تجمع مجموعة من المعلومات حول الاستعلام الذي يبحث عنه المستخدم.

تعرض الشركة نماذج للتوضيح، على سبيل المثال، عند البحث عن “ماذا حدث في مباراة Detroit Lions؟” يتم فحص النتائج والخروج بتفاصيل في عدة نقاط، حول تحويل مثير للجدل من نقطتين تم إلغاؤه وكيف أثر في النهاية على نتيجة المباراة، والتي كانت خسارة الأسود بثلاث نقاط.

ويتبع ذلك بعض أهم نتائج البحث وردود أفعال الفريق ومزيد من التفاصيل حول الحكام المشاركين في المكالمة المربكة وردود أفعال الجماهير والمزيد من الروابط للتعمق في نتائج البحث.

لا يختلف الأمر عن نوع الملخصات التي تقدمها نتائج بحث الذكاء الاصطناعي التوليدي من جوجل بارد، ولكن يبدو أن النتائج التي يُظهرها ARC قد تكون ناجحة جدًا وبمفهوم أفضل.

على سبيل المثال، في استعلام Lions المذكور أعلاه، لم تكن النتيجة النهائية الفعلية للعبة موجودة في أي مكان على الصفحة التي أنشأها متصفح ARC، هذه معلومات أساسية جدًا تتوقع رؤيتها في الأعلى عند البحث مباشرة على جوجل، فيما أعدت الاستفسارات الأخرى التي حاولت تقديمها نظرة عامة جيدة ولكن ليس الكثير من التفاصيل العميقة.

تقول الشركة أنه إذا لم يكن المستخدم مهتمًا بهذا النوع من صفحات الملخصات، فلا يزال بإمكانه كتابة جملة بحث والضغط على زر “انتقال” على لوحة المفاتيح للبحث في جوجل بشكله التقليدي؛ فلن يكون هناك صفحات الملخص التي تم إنشاؤها بواسطة Arc إلا إذا قام المستخدم بالنقر فوق الزر “التصفح نيابةً عني”.

يمكن أيضًا وضع عنوان URL مباشرة في حقل البحث والانتقال مباشرة إلى الموقع إذا كان المستخدم يرغب في ذلك، مثل متصفح Arc لسطح المكتب.

تقوم أداة ARC Search بأرشفة علامات التبويب الخاصة بالمستخدم بعد 24 ساعة حتى لا تقوم بتجميع سجل لا ينتهي من المواقع التي لن يعود إليها (يمكن أيضًا اختيار الاحتفاظ بعلامات التبويب كما هي لمدة تصل إلى 30 يومًا، إذا كان المستخدم بحاجة إلى مزيد من الوقت مع ما قام بالبحث عنه).

في التحديث هناك أيضًا ميزة وضع “القارئ”، وهي وسيلة لطيف مثل التي يقدمها متصفح Safari والذي يزيل الفوضى الموجودة في العديد من مواقع الويب الحديثة لتسهيل قراءة المقالة، هذا بجانب أنه يحظر أدوات التتبع والإعلانات واللافتات بشكل افتراضي، وهو أمر مفيد جدًا للمستخدمين بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى