تطبيقات

يوتيوب يختبر توسعًا للمشاهدة المتعددة على الشاشات الذكية

بدأت شركة جوجل المالكة لتطبيق مشاهدة الفيديوهات الأشهر، يوتيوب، في اختبار تحديث جديد للتطبيق على الشاشات الذكية، والذي يوسع من الاستفادة لميزة المشاهدة المتعددة Multiview والتي ستسمح للمستخدمين مشاهدة ما يصل إلى 4 مقاطع في نفس الوقت.

قدم يوتيوب ميزة المشاهدة المتعددة للفيديوهات العام الماضي في الإصدار التجريبي من التطبيق لشاشات التلفاز الذكية، وبعد مرحلة من التحديثات والتغييرات، ظهر الآن ميزة جديدة تمكن المستخدمين من اختيار ما يمكنهم مشاهدته في نفس الوقت، وليس الاعتماد على الاقتراحات المعدة مسبقًا من يوتيوب نفسه.

قالت جوجل قبل عام أن الميزة تسمح مشاهدة عدة مباريات في وقت واحد على نفس الشاشة، والآن يبدو أن الخدمة تضيف دعمًا لعرض مجموعة مخصصة من المباريات من خلال أداة تسمى ‘Build a Multiview’ حيث ستمنح المستخدمين حرية الاختيار للفيديوهات.

قبل عام، كانت الميزة تتيح للمستخدمين مشاهدة بث ما يصل إلى 4 مباريات في وقت واحد، ولكن من خلال الاختيار من بين بعض خيارات معدة مسبقًا، وبعد تحديثها سمح يوتيوب بتوسيع هذه الميزة، لمشاهدة بعض المحتوى غير الرياضي، بالإضافة إلى بعض خيارات للمحتوى الرياضي، بما في ذلك مباريات NFL Sunday Ticket.

في أكتوبر، توسعت الميزة مرة أخرى لتشمل مشاهدة مباريات من NBA League Pass.

ولكن مع هذه التوسعات، لم تكن هناك إمكانية أمام المستخدمين لاختيار مباريات محددة أو القنوات التي سيتم تضمينها في بث Multiview بخلاف الخيارات التي يقترحها ويعدها يوتيوب بالفعل.

مع التحديث الجديد اليوم، سيقدم يوتيوب إمكانية التحكم في مجموعات المشاهدة معًا، بحيث يمكن اختبار مباراة واحدة وبعد ذلك إضافة 3 مباريات أخرى لمشاهدتها في نفس الوقت.

يبدو أن الشركة قررت أن يتم طرح الميزة بشكل محدود للمستخدمين، ربما للاختبار بشكل مكثف وأكثر عمليًا، ولكنها ستصل للجميع لاحقًا.

يعد هذا توسع كبير عما كان متاحًا من قبل، إذ كان بالإمكان التحكم في مجموعات العرض المتعددة المحتملة، ولكن يبدو أن خيار الإنشاء الجديد أسرع وأكثر مرونة لتتناسب مع المحتوي الذي يرغب المستخدم في متابعته في نفس الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى