إنترنت واتصالات

تغيير عالمي قادم للدخول لإعدادات الراوتر بسهولة

تقترح مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة ICANN، تغييرًا قد يؤدي إلى تبسيط طريقة الوصول إلى الشبكة الداخلية بالمنزل “الراوتر”، وهذا يعني أنه بدلاً من استخدام عنوان 192.168.x.x للدخول إلى إعدادات جهاز التوجيه المنزلي، سيحتاج المستخدم فقط إلى كتابة .internal.

الدخول إلى إعدادات الرواتر أمر غاية في الضرورة لجميع المستخدمين الذين لديهم اتصال إنترنت، حيث يسمح لهم بالتحكم في العديد من الأدوات والخواص الخاصة بالاتصال بالشبكة العنكبوتية، في مقدمتها منح الصلاحية لمزود الإنترنت بتشغيل الخدمة من الأساس.

اعدادات الراوتر

وفقًا لـ The Vege فقد حددت اللجنة الاستشارية للأمن والاستقرار (SSAC) التابعة لـ ICANN أولاً الحاجة إلى حجز نطاق المستوى الأعلى للشبكات الخاصة في عام 2020، ولكن ليس بالضرورة لتسهيل الاتصال بجهاز التوجيه الخاص بالمستخدمين في المنازل.

تريد SSAC أن تعمل على منع العنوان الجديد .internal على أنظمة تسمية النطاقات الخاصة، تجنبًا للتعارض مع الشبكات الأخرى.

حاليًا، تقول SSAC إن الاستخدام غير الرسمي لنطاقات المستوى الأعلى، مثل نطاق .dlink الذي تستخدمه شركة الشبكات D-Linkعلى أجهزة الراوتر الخاصة بها، لديه إمكانية التعارض مع مسميات قد تطرحها شركات مستقبلًا، أو غيرها من الأغراض المحددة.

نظرت ICANN في البداية في إجمالي 35 سلسلة مختلفة ولكنها استقرت في النهاية على خيارين: ‘.internal’ أو ‘.private’. وفي نهاية المطاف، اختارت المنظمة نطاق .internal، حيث وجدت أن نطاق .private ‘قد يحمل التهمة غير المقصودة للخصوصية إلى درجة أعلى.

لا نعرف حتى الآن مدى دقة هيكلة النطاق .internal لتكوين جهاز الرواتر الخاص بالمستخدمين أو الأجهزة الأخرى على شبكة المنزل حتى الآن، ولكن من المحتم أن تظهر المزيد من التفاصيل في الأسابيع المقبلة.

ومع ذلك، في الوقت الحالي، لا يزال بإمكان المستخدمين توقع الوصول إلى جهاز التوجيه الخاص بهم من خلال عنوان 192.168.x.x. تتلقى ICANN التعليقات من الجمهور وستقرر كيفية المضي قدمًا بعد ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى