أخبار تقنية منوعة

مايكروسوفت تكشف تغيير في واجهة تثبيت الويندوز.. ولكن!

كشفت شركة مايكروسوفت عن واجهة استخدام جديدة تمامًا للتحديث التالي لنظام التشغيل ويندوز 11، والمتوقع أن يتم طرحه مع التحديث القادم في وقت لاحق من هذا العام.

لقد مر وقت طويل جدًا منذ أن قامت مايكروسوفت بإجراء أي تغييرات ذات معنى على واجهة تثبيت نظام ويندوز، فإن آخر مرة يتم تحديثه فيها بجدية، كانت مع نظام التشغيل ويندوز 8، وقبل ذلك كان نظام التشغيل ويندوز فيستا.

في مدونة على موقعها الرسمي، تقول مايكروسوفت إنها تعمل على تحديث إعداد وسائط نظام ويندوز بتصميم أكثر بساطة وحداثة، وسيستمر دعم جميع الميزات نفسها في تجربة تثبيت النظام نفسه، بما في ذلك الدعم غير المراقب، ولكنها ستكون الآن متوافقة مع تجربة الترقية والتثبيت الحالية المتاحة للأجهزة التي تعمل بالفعل بنظام التشغيل.

ومع ذلك، لاحظ المختبرون المتحمسون أن الواجهة الجديدة لا تتوافق حقًا مع جمالية تصميم ويندوز 11 الرئيسية، ويحتوي على سمة نافذة أساسية تعود إلى عصر ويندوز فيستا، وتبدو المحتويات الفعلية للنافذة وكأنها من عصر ويندوز 8.

اتضح أن ذلك لأن واجهة المستخدم هذه ليست جديدة في الواقع، حيث يمكن تمكينه على إصدارات أحدث نظام تشغيل من مايكروسوفت المبكرة اعتبارًا من عام 2021، كما اكتشف XenoPanther ، في منشور على تويتر، في الواقع، فإن الصور التي تظهر لواجهة التثبيت هي نفسها من إصدار Windows 10 Technical Preview من عام 2014، أي قبل 10 سنوات.

لأي سبب من الأسباب، تم اعتماد واجهة المستخدم “الجديدة” هذه – حسب ادعاءات مايكروسوفت – في ويندوز مدة عقد من الزمن، ولكن لم يتم تشغيلها مطلقًا لتكون تجربة الإعداد الافتراضية دون اتصال حتى الآن.

ولسوء الحظ، هذا يعني أن واجهة المستخدم الجديدة لا تتوافق مع نظام التشغيل ويندوز 11 على الإطلاق، على الرغم من أنها ليست صفقة كبيرة، إلا أنه من المخيب للآمال بعض الشيء أنه بعد كل هذه السنوات، فإن أفضل ما يمكن أن تتوصل إليه مايكروسوفت هو واجهة مستخدم تم الانتهاء منها بالفعل قبل عقد من الزمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى