أخبار الشركات

أبل تستعد لإطلاق آيباد برو وماك بوك اير بمعالج M3 في مارس

تعمل شركة أبل بالفعل على إطلاق جيل جديد من الأجهزة ذوي الشاشات الكبيرة، حيث أفاد تقرير أن مرحلة إنتاج كبيرة لأجهزة آيباد برو وماك بوك اير بمعالج M3 قد بدأت بالفعل، وتستعد الشركة لإطلاقها في شهر مارس المقبل للسوق الاستهلاكي.

أطلقت أبل الفعل أجهزة ماك بوك بمعالجات M3 الجديدة في شهر أكتوبر الماضي، وكان التركيز على ماك بوك برو، في حين لم يتم إطلاق أي أجهزة ماك بوك اير أو آيباد بمختلف طرازاته.

وأكد المحلل الشهير مارك جورمان، المطلع على سلاسل توريد شركة أبل، في نشرته الأخيرة عبر بلومبيرغ، أن أبل بدأت الإنتاج الفعلي لأجهزة آيباد برو الجديدة، وماك بوك اير بمعالج M3، وذلك ضمن خطة لإطلاقهما للمستهلكين في نهاية شهر مارس المقبل.

آيباد اير

يتوقع جورمان إطلاق تشكيلة آيباد برو المعاد تصميمها مع شاشات OLED في شهر مارس، بالإضافة إلى جهاز آيباد اير منخفض التكلفة مع تحسين بالمواصفات، مع طراز جديد بشاشة مقاسها 12.9 بوصة، وجيل جديد من أجهزة MacBook Air مقاس 13 بوصة و15 بوصة تعمل بمعالجات M3 الجديدة.

بعدما قررت أبل أن يمر 2023 بدون إطلاق أي جهاز لوحي جديد، من المقرر أن يتم تحديث المجموعة بأكملها خلال عام 2024 الجاري، وفي شهر مارس، نتوقع وصول أجهزة آيباد برو وآيباد اير جديدة تمامًا.

كان جورمان قد أفاد سابقًا أن جهاز آيباد برو الجديد سيكون مصحوبًا بملحقات جديدة، مثل لوحة المفاتيح Magic Keyboard الجديدة ذات القاعدة المصنوعة من الألومنيوم.

تشير مراجع التعليمات البرمجية في الإصدار التجريبي من iOS 17.4 إلى أن جهاز آيباد برو الجديد سيحتوي على كاميرا أمامية ذات اتجاه أفقي، تتوافق مع الجيل العاشر من الأجهزة اللوحية.

لكن الميزة الجديدة الكبيرة لجيل 2024 القادمة، هو التحول في الشاشة، حيث ستعتمد أبل لأول مرة على شاشات من نوع، سيؤدي هذا إلى جعل شاشة اللوحي لجديدة تعرض ألوانًا أكثر ثراءً وتباينًا أعلى وربما بعض المكاسب الأخرى مثل كفاءة استهلاك الطاقة للحفاظ على عمر بطارية أطول.

التحول الكبير الآخر هو إطلاق جهاز آيباد اير بشاشة أكبر، والتي ستبلغ 12.9 بوصة.

ماك بوك اير 15 2023

أما أجهزة ماك بوك اير بمعالج M3، فهي الأجهزة المنتظرة لمن يريد اقتناء جهاز كمبيوتر محمول بأحدث معالجات أبل، ويتوقع أن تحتفظ أجهزة 2024 بنفس التصميم الصناعي ولكن تم ترقيتها لتعمل بالمعالج الأحدث، والذي ظهر لأول مرة في نهاية العام الماضي في الطراز الرائد، ماك بوك برو مقاس 14 بوصة.

سيكون هناك خيارين من الجهاز، الأول بشاشة 13 بوصة والآخر بشاشة 15 بوصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى