تطبيقات

تيك توك يجهز طريقة ذكية لتنشيط المتجر

تختبر شركة بايت دانس، المطور لتطبيق تيك توك الشهير لمقاطع الفيديو القصيرة، إمكانية جديدة لتنشيط ميزة المتجر المدمج في التطبيق، من خلال طريقة ذكية تمكن التطبيق من التعرف على المنتجات داخل مقاطع الفيديو، وتقديم إمكانية الحصول عليها مباشرة من المتجر.

أطلقت بايت دانس متجر مدمج في تطبيق تيك توك قبل أشهر قليلة، ويعمل في البداية داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط، على أن يصل لباقي دول العالم خلال الفترة القادمة، ومع تحسن عمليات الشراء من داخل التطبيق، تعمل الشركة على توسيعه انتشاره أمام جميع المستخدمين خلال مشاهدة مقاطع الفيديو.

متجر تيك توك

وذكر تقرير لوكالة بلومبيرغ، أن مطور تيك توك يختبر ميزة جديدة تحدد المنتجات تلقائيًا داخل مقاطع الفيديو المنشورة على المنصة، وستقوم بعد ذلك بتقديم رابط يقترح المنتج أو منتجات أخرى مشابهة متوفرة على المتجر، من أجل تنشيط عمليات الشراء من داخل التطبيق.

الأداة الجديدة التي تم رصدها تحت اسم “البحث عن عناصر مماثلة في متجر تيك توك”، تعمل من خلال تقنيات ذكية تمكن التطبيق من التعرف على المنتجات التي يتم عرضها بالفعل في مقاطع الفيديو المنشورة على المنصة، وبالنقر عليها، تنقل الزائر مباشرة إلى صفحة مواصفات المنتج نفسه – المعروض في الفيديو – أو صفحة تحتوي على منتجات أخرى مشابهة متوفر على المتجر.

من جهة أخرى، رصد موقع بيزنس إنسايدر، اختبارًا لنفس الميزة في نوفمبر الماضي، ونشر مقاطع فيديو تحتوي على لقطات لزر “البحث عن عناصر مماثلة في متجر تيك توك”، وعلق مسئول من الشركة حينها، أنها كانت تختبر الميزة مع عدد صغير من المستخدمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

متجر تيك توك

في حين أشار التقرير، إلى أنه لم يتم إخبار أي من الناشرين الذين تمت إضافة رابط منتج إلى الفيديو الخاص بهم، أنه سيتم استخدامه للترويج لمنتجات على المتجر.

بعيدًا عن استباق الأحداث أو إلقاء اللوم على الشركة، فإن الميزة لا تزال تحت الاختبارات ولم تصل بشكل نهائي إلى جميع المستخدمين، وفي حالة وصولها، ربما تشهد بعض التغييرات أو سياسة الاستخدام.

تأتي هذه الميزة بعد أشهر قليلة من إطلاق متجر تيك توك في الولايات المتحدة والذي يسمح لمنشئي المحتوى بإضافة روابط للمنتجات من مقاطع الفيديو الخاصة بهم، حاليًا، تشير بلومبرج إلى أن المشاهير على المنصة والعلامات التجارية بحاجة إلى موافقة مسبقة لوضع روابط المنتجات في مقاطع الفيديو، لكن الميزة الجديدة لديها القدرة على توسيع روابط المنتج لجميع مقاطع الفيديو، وبشكل تلقائي.

سيمثل هذا توسعًا كبيرًا في ميزات التجارة الإلكترونية لتطبيق الترفيه ومشاهدة الفيديوهات القصيرة، حيث تستهدف المنصة 17.5 مليار دولار من المبيعات في الولايات المتحدة في عام 2024، بحسب الشركة نفسها في تقريرها المالي للعام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى