هواتف ذكية

خيبة أمل تصيب مستخدمي آيفون 15 برو بعد فترة قصيرة

أظهرت بيانات حديثة تراجع تقييمات مستخدمي آيفون 15 برو بعد فترة قصيرة من اقتنائهم هواتفهم، ما وصل إلى أقل من تقييمات آيفون 13 برو و14 برو رغم مرور سنوات على إطلاقهما، بينما ارتفع رضا المستخدمين عن هواتف الطراز العادي من السلسلة التي جاءت في خريف 2023.

أطلقت أبل في سبتمبر الماضي، تشكيل آيفون 15، وهي عائلة تضم 4 طرازات، العادي وبلس وآيفون 15 برو والأغلى برو ماكس، وجاءت الأجهزة مع تحسينات ملموسة في التصميم وكذلك المواصفات العامة.

وفقًا لأحدث بيانات PerfectRec لتقييمات مالكي أجهزة آيفون الأحدث من أبل، فقد تراجع تقييم آيفون 15 برو لمرتبة أقل من 13 برو و14 برو، ويعكس هذا التقييم مدى رضا المستخدمين عن هواتفهم بعد تجربتها لفترة من الوقت.

آيفون 15

يُظهر التقرير أن تقييم مستخدمي آيفون 15 برو وبرو ماكس، استمر في الانخفاض، وباتت أقل من تقييم رضا المستخدمين للطراز العادي وطراز بلس، رغم فارق التكلفة بين الأجهزة العادية وطرازي برو.

يذكر PerfectRec أن بياناته تتم من خلال الحصول على تقييمات المستخدمين لهواتفهم لأكثر من فترة إلى أخرى، وأن المعلومات الأخيرة جاءت بعد مشاركة آراء ما يقرب من 700 ألف مستخدم، أعطوا تقييمهم لأجهزتهم من خلال المشاركة في استبيان عبر جوجل، ومن المحتمل أن تتجاوز البيانات الجديدة ذلك عدد المشاركات.

واستمرارًا لنفس النهج، قامت PerfectRec بقياس النسبة المئوية لتقييمات مستخدمي آيفون 15 برو التي حصلت على 5/5 نجوم.

ومن المثير للاهتمام في النتيجة، أن طرازي برو شهدا انخفاضًا منذ سبتمبر عندما بدأ المستخدمون في امتلاك الهواتف الذكية المتطورة.

في حين شهد هاتفا آيفون 15 و15 بلس ذو الأسعار المنخفضة، زيادة في رضا العملاء، وهو عكس العادة، فقد كانت طرازات برو تحظى بتقييمات أعلى من الخيارات العادية، ولكن هذا الأمر يختلف مع هواتف 2023.

في النتيجة النهائية، وبعد أن بدأت معدل التقييمات 5/5 بنسبة 73.5% في سبتمبر، فإن 66.1% من تقييمات المستخدمين لطراز برو، أعطت الهاتف الآن 5/5 نجوم، وبالنسبة لطراز برو ماكس، فقد ارتفعت النسبة من 77% إلى 72.5% من المراجعات.

في المقابل، ارتفعت نسبة تقييمات آيفون 15 من 68.2% إلى 78.1%، وقفز آيفون 15 بلس من 70% إلى 73.5% لتقييم 5/5 نجوم.

ويشير التقرير إلى أن هواتف أبل الجديدة، شهدت مشكلة ارتفاع درجة الحرارة لبضعة أسابيع بعد الإطلاق والتي تم إصلاحها بتحديث iOS 17.0.3. من المؤكد أن هذا تسبب في بعض خيبة الأمل بين المشترين الأوائل وظهر ذلك في 15٪ من جميع المراجعات السلبية في أكتوبر.

لكن PerfectRec يقول أنه في آخر 30 يومًا، كانت أهم ثلاث شكاوى حول آيفون 15 برو هي:

  • عمر البطارية ضعيف.
  • تحسينات محدودة عن 14 برو.
  • خيبة الأمل بشأن التصميم وعدسات الكاميرا البارزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى