أخبار الشركات

أمازون تطلق بوت دردشة للمساعدة على الشراء

كشفت شركة أمازون عن مساعد تسوق يعمل بالذكاء الاصطناعي، باسم Rufus، وهو عبارة عن روبوت دردشة لمساعدة المستهلكين عند محاولة شراء أي من المنتجات على المتجر الأشهر في العالم.

قالت أمازون أنه تم تدريب روبوت الدردشة الجديد على مكتبة منتجات أمازون ومراجعات العملاء، بالإضافة إلى المعلومات من الويب، مما يسمح له بالإجابة على الأسئلة حول المنتجات وإجراء المقارنات وتقديم الاقتراحات والمزيد.

وتؤكد أن بوت الدردشة Rufus لا يزال في مرحلة تجريبية وسيظهر فقط لعدد محدود من العملاء، قبل طرحه لمزيد من المستخدمين في الأسابيع المقبلة.

إذا وصل لعميل، فخلال عملية شراء لأي من المنتجات على المتجر، فيمكن فتح محادثة مع Rufus من خلال تشغيل تطبيق أمازون على الهاتف المحمول ثم كتابة الأسئلة أو التحدث بها في شريط البحث.

أمازون

ستظهر نافذة دردشة Rufus في الجزء السفلي من الشاشة، والتي يمكن توسيعها للحصول على إجابة لأي الأسئلة المتعلقة بالمنتجات، أو ببساطة النقر على أحد الأسئلة المقترحة.

بدأت أمازون في الإجابة على الأسئلة باستخدام برنامج الدردشة الآلي الخاص بها والذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي في وقت سابق من هذا الشهر، حيث بدأت في الظهور على صفحات المنتجات لبعض المستخدمين.

تقول الشركة إن روفوس يمكنه الإجابة على أسئلة مثل “ما هي الاختلافات بين أحذية الجري على الطرق والطرق؟” أو “ما هي الهدايا الجيدة لعيد الحب؟”، يمكن أيضًا طرح أسئلة حول منتج معين تبحث عنه على أمازون، مثل “هل يمكن غسل هذه السترة في الغسالة؟” سيستخدم برنامج الدردشة بعد ذلك المعلومات من قائمة المنتجات ومراجعات العملاء وأسئلة وأجوبة العملاء لتقديم إجابة.

كما هو موضح في الفيديو المضمن أعلاه، يبدو أن الأسئلة المقترحة لـ Rufus ستظهر حتى لو عند اجراء عمليات بحث بسيطة بطريقة طبيعية على المتجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى