أخبار الشركات

أبل تعلن تقريرها المالي الربع سنوي بأرباح 33.9 مليار دولار

نشرت شركة أبل تقرير أرباحها الربع سنوي، عن موسم العطلات الأخير، وحققت إيرادات بقيمة 119.58 مليار دولار، بصافي أرباح 33.9 مليارًا، مع أرباح بلغت 2.18 دولارًا للسهم.

كان المحللون يتوقعون أن تحقق شركة أبل إيرادات ربع سنوية تبلغ 118.7 مليار دولار، وربحية السهم 2.11 دولار.

وسجلت أبل خلال الربع نفسه من العام الماضي إيرادات بقيمة 117.2 مليار دولار وعائدات على السهم قدرها 1.88 دولار، وبالعودة إلى عام آخر فقط، سجلت الشركة خلال ربع العطلات من عام 2022 إيرادات بلغت 123.9 مليار دولار.

لذلك، على الرغم من أن هذا الربع لم يكن قياسيًا، إلا أن المستثمرين سيكونون بلا شك سعداء برؤية العودة إلى نمو الإيرادات.

أبل آيفون 15

كما هو الحال دائمًا، كان قطاع صناعة آيفون وأجهزة ماك الدافع الأكبر لتعزيز إيرادات الشركة، حيث جمعت في الربع المالي الأخير 69.7 مليار دولار من الهواتف، مقارنة بـ 65.5 مليار دولار للفترة نفسها من العام الماضي.

حققت أجهزة ماك إيرادات بقيمة 7.78 مليار دولار، مقارنة بـ 7.7 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

بينما لم تصدر الشركة أرقامًا لمبيعات هواتف آيفون، مما يعني أن الزيادة في الإيرادات يمكن أن تكون إلى حد كبير نتيجة لتدفق المستهلكين على طرازات الهواتف المتطورة بدلاً من زيادة مبيعات الوحدات.

فيما يتعلق بالأجهزة الأخرى، فقد حققت أبل إيرادات بقيمة 7.02 مليار دولار من مبيعات أجهزة آيباد، وفي الوقت نفسه، حققت أقسام الأجهزة القابلة للارتداء والخدمات إيرادات بقيمة 23.12 مليار دولار و11.95 مليار دولار على التوالي.

والجدير بالذكر أن إيرادات آيباد انخفضت بأكثر من 2 مليار دولار، وكذلك انخفضت إيرادات قطاع الأجهزة القابلة للارتداء بنحو 2 مليار دولار.

ومع ذلك، تم تعويض ذلك بشكل أساسي من خلال زيادة قدرها 3 مليارات دولار تقريبًا في الإيرادات القائمة على الخدمات.

من جانبه، أشاد تيم كوك، الرئيس التنفيذي للشركة، بنمو إيراداتها لربع ديسمبر مدعومًا بمبيعات آيفون وسجل إيرادات غير مسبوق في الخدمات، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن الأجهزة النشطة قد تجاوزت الآن 2.2 مليار جهاز لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في جميع المنتجات والقطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى