أخبار تقنية منوعة

أبل تشرح كيف يعمل قارئ قزحية العين الجديد OpticID

قامت شركة أبل بمشاركة معلومات إضافية حول مستشعر التحقق من الهوية الجديد لمستخدمي نظارات فيجن برو للواقع المختلط، والتي تعمل لقراءة قزحية العين وتدعى OpticID على غرار TouchID لقراءة البصمات وFaceID للتعرف على الوجوه.

بدأت شركة أبل في تسليم طلبات الحجز المسبق لنظارات فيجن برو الثورية الجديدة، اعتبارًا من بداية فبراير الجاري، ومع عدم توفيرها في جميع الأسواق حول العالم والاقتصار على الولايات المتحدة فقط، لا تزال هناك معلومات تحتاج إلى تفسيرات.

تقول أبل، أن مستشعر قراءة قزحية العين الجديدة OpticID على التعرف على فرادة القزحية في العين، مما يسمح لمستخدمي فيجن برو بفتح الجهاز بسرعة والقيام بالعديد من المهام مثل القيام بعمليات الشراء من أبل باي، وتسجيل الدخول إلى تطبيقات الطرف الثالث والوصول إلى البيانات الشخصية بطريقة آمنة وسلسة.

أبل فيجن برو

تضيف الشركة إن OpticID يعتمد على نظام تتبع عالي الأداء يستخدم الأضواء الخافتة وكاميرات الأشعة تحت الحمراء في نظارات الواقع المختل؛ لمسح القزحية، مما يسمح بتحديث البيانات بعد كل عملية مصادقة ناجحة.

تؤكد كذلك أن جميع البيانات البيومترية مشفرة ولن يتم نسخها احتياطيًا على iCloud أو في أي مكان آخر.

وتوضح أن هناك خياراً لاستخدام OpticID بعين واحدة فقط يمكن تفعيله، كما يمكن إلغاء تفعيل OpticID تمامًا مع الاعتماد على رمز المرور فقط.

بالنسبة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى تصحيح الرؤية قبل شراء النظارات – يتم تركيب عدسات مخصصة تتناسب مع مقاس النظر –يمكن لـ OpticID العمل مع إدراجات زايس البصرية والعدسات الطبية الناعمة للعين الموجودة في فيجن برو.

نظارات أبل فيجن برو

سيتعين علي المستخدم أيضًا إدخال رمز المرور الخاص به للنظارات في بعض الحالات، مثل؛

  • تشغيل الجهاز أو إعادة تشغيله.
  • لم يتم فتح الجهاز لأكثر من 48 ساعة.
  • لم يتم استخدام رمز المرور لفتح الجهاز خلال آخر ستة أيام ونصف، ولم يفتح OpticID قفل الجهاز خلال آخر 4 ساعات.

 

تؤكد أبل أن OpticID يستخدم “أجهزة وبرمجيات متقدمة” للتعرف على القزحية، وأن عملية المصادقة تتم على الجهاز محلياً وتتوافق مع المعايير الدولية للسلامة.

وتشدد أن احتمالية اختراق نظاراتها بواسطة OpticID تقل عن واحد في مليون، مما يجعلها تقنية آمنة وموثوقة للمستخدمين.

في الختام، توضح الشركة أن OpticID يوفر ميزة الاستخدام السهل والآمن، وأنه يمكن استخدامه في مختلف الظروف مع الالتزام بالسلامة والخصوصية للمستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى