تطبيقات

يوتيوب يتراجع ويجهز تطبيقًا خاصًا لنظارات فيجن برو

أكد مسئولو منصة يوتيوب الأشهر للفيديوهات، أنهم يعملون على إطلاق إصدار خاص من التطبيق لنظارات الواقع المختلط من شركة أبل، فيجن برو، وذلك بعد أن الشركة كانت نفت نيتها لإطلاق تطبيق على هذا الجهاز المثير للاهتمام منذ استعراضه لأول مرة صيف 2023.

تم إطلاق متجر تطبيقات فيجن برو بدون بعض التطبيقات الشهيرة، مثل؛ نتفليكس، يوتيوب وسبوتيفاي، الأمر الذي أثار حفيظة متابعي التكنولوجيا خاصة مع التطبيق الثاني، بالنظر إلى أهميته لمشاهدة المقاطع على جهاز يقدم تجربة مثيرة في المشاهدة بخلط الواقع الافتراضي مع الحقيقي في تجربة حماسية.

وقالت المتحدثة باسم يوتيوب، جيسيكا جيبي، لـ The Verge، أن العمل قائم بالفعل على إطلاق إصدار خاص من التطبيق على نظارات فيجن برو، وسيكون متوفر أمام المستخدمين قريبًا.

“نحن متحمسون لرؤية إطلاق فيجن برو ونحن ندعمه من خلال ضمان حصول مستخدمي يوتيوب على تجربة رائعة في متصفح سفاري، ليس لدينا أي خطط محددة لمشاركتها في الوقت الحالي، ولكن يمكننا أن نؤكد أن هناك تطبيق خاص موجود على جدول الأعمال الخاص بنا”.

يأتي هذا التأكيد بعد أن رفض كل من يوتيوب، نتفليكس وسبوتيفاي السماح بتشغيل تطبيقات آيباد الخاصة بهم على نظارات أبل قبل الإطلاق الرسمي للجهاز، كما لم يكن هناك أي إشارة لنية إطلاق تطبيقات خاصة لنظارات الواقع المختلط، لذلك فإن حديث جيبي يعكس التراجع وتغيير الخطط.

لم تحدد جيبي تاريخًا واضحًا للخطط هذه، لذا سيتعين علينا أن ننتظر ونرى ما سيفعله يوتيوب هنا، ويشار أيضًا أنه يمكن فقط تعديل التطبيق لجهاز آيباد للعمل على النظارات كما قالت أبل في استعراض الجهاز لأول مرة صيف 2023.

الفيديو المكاني أبل فيجن برو

في سياق متصل، ذكر The verge نقلًا عن جاكي روي، أحد المسئولين لدى يوتيوب، أن اعتماد مقاطع الفيديو بدرجة 360 أو ثلاثية الأبعاد المتوفرة حاليًا على المنصة لن تتناسب بشكل كامل مع طريقة عرض فيجن برو.

أوضح روي، أن مقاطع الفيديو هذه ليست جيدة بما يكفي للنظارات لأن هذا المحتوى تم إنشاؤه للأجهزة التي لا تقدم تجربة مكانية عالية الجودة مثل نظارات أبل، في بعض الحالات، يمكن أن يسبب هذا المحتوى أيضًا عدم الراحة أثناء الحركة.

بذلك المعني، يمكن أن يقدم يوتيوب نوعًا مختلفًا من الفيديوهات ثلاثية الأبعاد التي يمكن مشاهدتها بجودة عالية على نظارات أبل، الأمر الذي سيعطي تجربة غامرة بكل تأكيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى