أخبار تقنية منوعة

تحول كبير.. مايكروسوفت ستجلب ألعاب اكس بوكس لبلايستيسن

تعتزم شركة مايكروسوفت توفير تطبيق خاص لخدمة الألعاب التابعة لها، اكس بوكس، لجلب ألعاب الفيديو إلى أجهزة بلايستيشن، في تغيير كبير في شكل التنافس بين أشهر جهازي ألعاب حاليًا.

تخطط مايكروسوفت لمشاركة تفاصيل حول خططها لجلب Hi-Fi Rush وألعاب اكس بوكس الحصرية الأخرى إلى أجهزة بلايستيشن 5 وسويتش، وذلك وفقًا لمصادر مطلعة على خطط الشركة.

بحسب The Verge فقد بدأت تفاصيل خطط مايكروسوفت متعددة المنصات تتسرب تدريجيًا، فخلال عطلة نهاية الأسبوع ورد أن لعبة Indiana Jones القادمة يتم تجهزيها للعمل على بلايستيشن 5 وهي لعبة حصرية لأجهزة اكس بوكس.

تستعد الشركة لتحديد مستقبل تطبيق اكس بوكس لأجهزة الألعاب الأخرى، الأسبوع المقبل.

من جانبه يقول فيل سبينسر، الرئيس التنفيذي لقطاع الألعاب لدى مايكروسوفت، في منشور على اكس: “نحن نستمع إليك ونسمعك”.

“لقد كنا نخطط لحدث تحديث الأعمال في الأسبوع المقبل، حيث نتطلع إلى مشاركة المزيد من التفاصيل معكم حول رؤيتنا لمستقبل اكس بوكس، ابقوا متابعين”.

هذا التعليق جاء بعد تقارير كشفت أن الشركة تخطط في الأصل لتحديث الأعمال هذا في وقت لاحق من الشهر الجاري، إلى جانب الإعلان عن Hi-Fi Rush لأجهزة بلايستيشن 5 ونينتيندو سويتش، بعد تزايد التكهنات حول Hi-Fi Rush وStarfield وألعاب اكس بوكس الأخرى القادمة إلى بلايستيشن خلال عطلة نهاية الأسبوع.

كما ألمح الكود الخلفي للألعاب التي تم جمعها بالبيانات إلى إصدار Hi-Fi Rush للأجهزة السابق الإشارة إليها، بعد بحث تابع شائعات عن وصول اللعب ولعبةSea of Thieves إلى منصات منافسة لاكس بوكس.

الآن، استجابت الشركة بالإعلان عن “حدث تحديث الأعمال” للأسبوع المقبل، وسيتعين عليها الرد على الشائعات بشكل مباشر وشرح إستراتيجيتها الجديدة لاكس بوكس وما يخبئه المستقبل لجهودها في مجال الألعاب بعد الاستحواذ الضخم مؤخرًا على شركة تطوير الألعاب الشهيرة Activision Blizzard بقيمة قياسية بلغت 68.7 مليار دولار.

جدير بالذكر أنه لطالما كان محبي أجهزة الألعاب الخارجية في حيرة من أمرهم عندما يحاولون شراء جهاز لهم، بين بلايستيشن واكس بوكس، وكانت النظرة إلى أنهما شركتين في تنافس مباشر للسيطرة على هذا السوق، ومع تفوق واضح لأجهزة سوني، ربما تريد اكس بوكس الاستفادة من هذا التفوق بإزالة حدة التنافس وجلب ألعابها إلى بلايستيشن 5.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى