أخبار الشركات

فيسبوك يبلغ الـ 20 عامًا بالوصول لـ 3 مليار مستخدم

يصادف هذا الأسبوع الذكرى السنوية العشرين لإطلاق منصة فيسبوك الاجتماعية الأشهر في العالم، المشروع الجانبي لمارك زوكربيرغ في جامعة هارفارد، والذي أصبح قوة عالمية، والذي يستخدمه الآن ما يقرب من نصف الناس على هذا الكوكب.

وعلى الرغم من التنبؤات المستمرة بنهاية فيسبوك، وعدد لا يحصى من التعليقات من مؤثرين بشكل مباشر عن ذلك، لا يزال فيسبوك يسير بقوة، ولا يزال يضيف مستخدمين إلى قاعدته.

بمناسبة مرور 20 عامًا على إطلاق المنصة الاجتماعية، وبالنظر إلى آخر إحصاء، أصبح لدى فيسبوك الآن أكثر من 3 مليارات مستخدم نشط شهريًا.

فيسبوك

لوضع ذلك في الاعتبار، يبلغ عدد سكان العالم بأكمله حوالي 8 مليارات نسمة، ويوجد 1.4 مليار شخص في الصين، حيث يتم حظر تطبيقات ميتا هناك، وحوالي 25% من سكان العالم تقل أعمارهم عن 15 عامًا (يجب أن يكون العمر 13 عامًا للتسجيل في فيسبوك).

ومن الرقم المذكور لأعداد المستخدمين النشطين شهريًا، يشير ذلك إلى أن غالبية الأشخاص الذين يمكنهم التسجيل على فيسبوك، يقومون بفتح المنصة باستمرار.

علاوة على ذلك، فإن استخدام فيسبوك يتزايد بمرور الوقت، من حيث عدد المستخدمين النشطين شهريًا الذين يقومون بتسجيل الدخول يوميًا، على الرغم من النظرة إلى المنصة بأنها لم تعد المكان الرائع بعد الآن، وربما فقد جاذبيته بين الجماهير الأصغر سنًا على وجه الخصوص، إلا أنه لا يزال رابطًا بالغ الأهمية، بطرق عديدة.

تُظهر إحصائيات ميتا – الشركة الأم لفيسبوك – أيضًا أن الأشخاص يقضون وقتًا أطول على فيسبوك نتيجة لتوصيات محتوى الذكاء الاصطناعي المتقدمة، فيساعد ذلك المزيد من الأشخاص لتسجيل الدخول في كثير من الأحيان، والذين يقضون الآن أيضًا المزيد من الوقت في متابعة المنشورات على الصفحة الرئيسية.

فيسبوك

كان هناك بعض التأثيرات مع مرور الوقت، فيما يتعلق بالوقت الإجمالي الذي يقضيه المستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي، تشير بيانات الطرف الثالث إلى أن مستخدمي تيك توك، على سبيل المثال، يقضون وقتًا أطول بكثير في هذا التطبيق مقارنة بأولئك الذين يستخدمون فيسبوك، ويشهد يوتيوب أيضًا استخدامًا أكثر تفاعلاً، وهو الأمر الذي يعرضه الرسم البياني أعلاه من شركة Statista للإحصائيات والتتبع مؤخرًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى