تطبيقات

يوتيوب يختبر طريقة جديدة لاقتراح الفيديوهات بـ”الألوان”

تختبر منصة يوتيوب، ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بتصفية مقاطع الفيديو في خلاصة الصفحة الرئيسية حسب اللون، مما يخلق تجربة جديدة للوصول إلى مقاطع من خلال تحديد الألوان.

يقدم يوتيوب حاليًا ترشيحات لعرض مقاطع فيديو مقترحة من عدة خيارات تتناسب مع الفيديوهات التي سبق للمستخدم مشاهدتها بالفعل، وذلك لتصفية الفيديوهات المقترحة على الصفحة الرئيسية للتطبيق.

ورصد موقع The Verge، تغييرًا جديدًا في الإصدار التجريبي الأخير لتطبيق يوتيوب على أندرويد، عبارة عن خيارًا جديدًا بين ترشيحات الفيديوهات المقترحة بالواجهة الرئيسية، تسأل المستخدمين عما إذا كانوا “يتوقون إلى مشاهدة شيء جديد”، مع خيارات لإنشاء قائمة ترشيحات بألوان الأحمر أو الأزرق أو الأخضر.

تحديث يوتيوب

هذه ميزة تجريبية ولم يتم طرحها على نطاق واسع. وأكد اليسون توه، المتحدث باسم يوتيوب لـ The Verge أنه متاح حاليًا لعدد محدد من المستخدمين على التطبيق الخاص لأندرويد وiOS، ومع ذلك، لم توضح الشركة سبب تطويرها لهذه الميزة، ولم تقدم مواعيد لوصولها في الإصدار الأساسي لجميع المستخدمين.

لا يؤدي تحديد مرشح الألوان إلى استبدال خلاصة الصفحة الرئيسية الحالية في التطبيق، ولكنها تظهر النتائج المنسقة بالألوان كخيار خلاصة جديد يقع في الجزء العلوي من التطبيق.

كما أنه ليس من الواضح تمامًا كيف تتم تصفية مقاطع الفيديو المرشحة بالألوان، يبدو أنه يعتمد على الألوان الأكثر بروزًا في الصور المصغرة، ولكن من المحتمل أن يقوم بتحليل الفيديو الكامل لاكتشاف ما إذا كان هذا اللون هو السائد طوال الوقت.

تحديث يوتيوب

وبغض النظر عن ذلك، يبدو أن الميزة هي خيار جمالي تمامًا، حيث لا يوجد ما يربط النتائج التي تمت تصفيتها حسب الموضوع أو المحتوى، ولكن فقط بالألوان المعروضة داخله كما يظهر في لقطة الشاشة التي تمت مشاركتها.

على الرغم من أنها قد تكون طريقة غير معتادة لفرز مقاطع الفيديو، إلا أن تناغم الألوان يعد بمثابة استراتيجية تسويق يمكن رؤيتها عبر العديد من الصناعات، غالبًا ما تقوم الأنشطة التجارية على Instagram، وخاصة تلك العاملة في مجال الموضة والجمال، بتنسيق منشوراتها لضمان تدفق خلاصاتها الرئيسية بسلاسة من سمة لون إلى أخرى.

وأشار التقرير أيضًا إلى أن هذا قد يكون بمثابة استراتيجية لجمع البيانات لمراقبة عدد المرات التي يتفاعل فيها مستخدمو يوتيوب مع ألوان معينة، وفي كلتا الحالتين، يعد هذا خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يرغبون في تخصيص التطبيق لديهم بالكامل حسب الشكل الجمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى