تطبيقات

يوتيوب ينقل ميزة أخرى من تيك توك

كشفت منصة يوتيوب الأشهر لمشاهدة ومشاركة الفيديوهات، عن ميزة جديدة تأتي للفيدوهات القصيرة “شورتس” وهي في الواقع مقلدة من تيك توك، حيث سيعرض التطبيق الآن عروض البث المباشر الجارية خلال تصفح الفيديوهات بالوضع العمودي.

يضع يوتيوب اهتمامًا على تحسين ميزات شورتس منذ بدايتها، في إطار التنافس الواضح مع تطبيق تيك توك الذي يعتبره كثيرون كمصدر تهديد لمكانة يوتيوب الكبيرة.

وعبر منشور على الحساب الرسمي في تويتر/اكس، كشف يوتيوب عن وصول إمكانية مشاهدة فيديوهات البث المباشر على المنصة أثناء متابعة الفيديوهات القصيرة في تبويب شورتس، فعند تمرير المستخدم عبر خلاصة الفيديوهات القصيرة، ستظهر أيضًا معاينات لعمليات البث المباشر الجارية في الوقت الحالي، والتي يمكنه الانضمام إليها بسهولة من خلال النقر على الزر “مشاهدة البث المباشر”.

وقبل فترة قصيرة، قدم يوتيوب لصناع المحتوى وأصحاب القنوات، إمكانية فتح بث مباشر في الوضع العمودي عبر التطبيق على الهواتف الذكية، والآن، يوفر التطبيق المزيد من خيارات الاكتشاف من خلال عرض عمليات البث ضمن خلاصة شورتس.

بالطبع هذا التغيير يشبه تمامًا طريقة الترويج للبث المباشر على تيك توك، والذي أثبت أنه نهج ناجح في تحسين مشاركة البث المباشر في هذا التطبيق.

على صعيد آخر، أعلن يوتيوب أيضًا أنه يمكن لمنشئي البث الصوتي “بودكاست” الآن تحميل خلاصة RSS الخاصة بهم في YouTube Studio، مما يوفر طريقة أخرى لنشر المحتوى الصوتي بعد إغلاق جوجل بودكاست.

يوتيوب بودكاست
يوتيوب بودكاست

الآن، عندما يقوم صانع المحتوى بربط موجز البودكاست الخاص بهم بالتطبيق، سيقوم التطبيق بعد ذلك بإنشاء صورة ثابتة لكل حلقة صوتية، مما يمنح الأشخاص المزيد من الطرق لمتابعة المحتوى المنشور والاستماع إليه عبر التطبيق.

يعمل التطبيق على تحسين خيارات البودكاست الخاصة به، من أجل التكيف مع الاستخدام المتزايد لهذا النوع من المحتوى واعتبار يوتيوب كمنصة للاستماع الصوتي عبر خدمة الموسيقى YouTube Music.

في العام الماضي، أضاف التطبيق القدرة على إنشاء قوائم تشغيل بودكاست، بالإضافة إلى تحليلات يقدمها لصناع المحتوى من داخل إعدادات حساباتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى