أنظمة تشغيل الكمبيوتر

مايكروسوفت تجهز تحديثات كبيرة أخرى لويندوز 11

أكدت شركة مايكروسوفت عملها على تحديثات كبيرة أخرى ستصل إلى نظام التشغيل الخاص بها، ويندوز 11، سيصل خلال العام الجاري 2024، وبالتالي لن تطلق الشركة الجيل التالي من نظام التشغيل الأكثر انتشارًا على أجهزة الكمبيوتر.

زعمت تقارير سابقة أن تحديثات إصدار ويندوز 11 23H11 سيكون آخر التحديثات الكبيرة على نظام التشغيل الحالي، وأن الخطوة التالية ستكون إطلاق ويندوز 12 خلال العالم 2024، ولكن يظهر الآن أن خطط الشركة الحقيقية مختلفة عن التسريبات، أو ربما تغيرت.

وفقًا لتقرير نشره WindowsCentral المهتم بتغطية أخبار نظام التشغيل الخاص بمايكروسوفت، فإن الشركة أتاحت الإصدار التجريبي من النظام الذي يحمل إصدار رقم 24H2 ويتضح أنه سيأتي إلى ويندوز 11 مع عدة تحديثات ضخمة، تتعلق أبرزها بتزويد التطبيقات الافتراضية للنظام بالمساعد الجديد، كوبايلوت، المبني على أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة.

وفقًا لمعلومات الإصدار التجريبي الذي جاء عبر قناة Windows Insider للمطورين، فإنه سيحمل الرقم 26052 والذي يُدعى Windows 11 24H2 ليكون أكبر تحديث يأتي في 2024.

الإصدار كشف عن خطط مايكروسوفت لتحديث النظام في العام الجاري، حيث ستدعم الشركة دعم أمر Sudo الشهير لنظام التشغيل Linux ليعمل بنفس المهام على ويندوز 11، وهو أمر يفيد بشكل كبير مطوري البرامج التي تعمل على النظام.

تحديث ويندوز 11

سيأتي التحديث أيضًا بدعمًا أفضل للمعينات السمعية باستخدام Bluetooth LE Audio، ويأتي هذا الإصدار أيضًا مع مزيد من التحسينات في هذا الاتجاه، حيث سيوفر للمستخدمين تحديد إعدادات صوتية مسبقة مختلفة مدمجة في أدوات السمع الخاصة بهم، مما يسمح لهم بالحصول على تجربة أكثر راحة.

بالإضافة إلى ذلك، أصبح من الممكن الآن تكوين مقدار الصوت البيئي الذي يجب أن تلتقطه المعينات السمعية مقارنة بالصوت الصادر من جهاز الكمبيوتر، حتى يتمكن المستخدمون من التركيز على ما يهمهم أكثر في المقاطع الصوتية، ويمكن تطبيق هذه الإعدادات على كل أذن بشكل مستقل.

قامت مايكروسوفت أيضًا بتحسين صفحة إعدادات اتصال Bluetooth لإظهار المزيد من المعلومات للأجهزة المتصلة، مثل عمر البطارية وحالة الاتصال، في قائمة قابلة للتوسيع أسفل اسم الجهاز، يمكن أيضًا الوصول إلى صفحة خصائص الصوت للأجهزة التي يمكن توصيلها عبر بلوتوث من نفس الإعداد.

هناك بالتأكيد إمكانيات جديدة للمساعد كوبايلوت الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدم، والذي حل محل كورتانا في نهاية 2023، حيث سيصبح أسهل في الاستخدام من السابق، فعندما يقوم المستخدم بنسخ نصًا ستتغير أيقونة البرنامج الموجود في شريط المهام للإشارة إلى خيارات يمكن اجرائها بسرعة.

يمكن الاختيار بين ارسال النص (الذي تم نسخه) إلى بوت الدردشة أو تفسيره أو حتى تلخيصه إلى نص مختصر.

الميزة الأخرى القادمة لنظام ويندوز 11، هي دعم إمكانية الانضمام إلى شبكة Wi-Fi باستخدام رمز الاستجابة السريعة من خلال مسح رموز QR كما هو الحال في الهواتف الذكية، لتسهيل الاتصال بالشبكة دون الحاجة لكتابة اسمها أو كلمة المرور يدويًا.

بجانب ما سبق، تجلب مايكروسوفت تحسينًا على طريقة عرض بعض النوافذ في ويندوز 11، بعضها تلقى إعادة تصميم بالكامل، والبعض الآخر شهد بعض التحسينات على طريقة العرض.

توقع الكثيرون أن التحديث الكبير القادم سيكون في نظام جديد كليًا، وذهبت التوقعات إلى ويندوز 12، نظرًا للتركيز الشديد على تجارب الذكاء الاصطناعي من الجيل التالي التي من المتوقع أن تتصدر هذا الإصدار، ومع ذلك، فقد أكدت مايكروسوفت الآن أن هذا لن يكون هو الحال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى