هواتف ذكية

كشف مواصفات هاتف شاومي 14 ألترا قبل إطلاقه

تستعد شركة شاومي لإطلاق الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، شاومي 14، في الأسواق العالمية، ووفقًا للشائعات، سيتم الكشف عن الطراز العادي بجانب شاومي 14 ألترا، وقد لا يكون هناك طراز برو الذي تم إطلاقه في السوق الصيني في أكتوبر الماضي.

أطلقت الشركة هاتفي شاومي 14 و14 برو في السوق الصيني بشهر أكتوبر الماضي، وتستعد الشركة لإطلاق الجيل الرائد الأحدث في الأسواق العالمية بحلول الأسبوع الأخير من شهر فبراير الجاري مع مشاركتها في معرض MWC للهواتف الذكية ببرشلونة.

وبينما أطلقت الشركة هاتف شاومي 14 و14 برو في الصين، تقول التسريبات أنه لن يكون هناك طراز برو في الأسواق العالمية، وسيأتي بدلًا به طراز شاومي 14 ألترا، مع تحسينات على الموصفات، وهو نفسه الجهاز سيتوفر في السوق الصيني، بمعنى أنه سيكون هناك 3 طرازات في السوق المحلي وطرازين فقط – من حيث المبدأ – في الأسواق العالمية.

شاومي 14

وبحسب منشور على شبكة ويبو الاجتماعية الصينية، فإن شاومي 14 ألترا سيتوفر بتصميم مشابه للجيل السابق مع خيار خاص بإطار من التيتانيوم بدلًا من الألمونيوم الصلب الذي كان يحمي الجيل السابق من الصدمات.

يُقال أن شاومي 14 ألترا بإطار التيتانيوم سيكون إصدار خاص بذاكرة عشوائية 16 جيجا بايت ومساحة تخزين 1 تيرا بايت، وسيكلف 69 دولارًا إضافية مقارنة بهاتف بإطار الألمونيوم ذو نفس سعة الذاكرة ومساحة التخزين.

سيعمل شاومي 14 ألترا بمعالج كوالكوم الأحدث، سنابدراغون 8 الجيل الثالث، وشاشة مقاسها 6.73 بوصة من نوع AMOLED فئة LTPO الموفرة للطاقة وبدقة QHD بلس وبمعدل تحديث صورة حتى 120 هرتز.

يدعم الأداء في الهاتف خيارات لسعة الذاكرة العشوائية RAM تبدأ من 8 وتصل إلى 16 جيجا بايت، وخيارات لمساحة التخزين الداخلية تبدأ من 256 حتى 1 تيرا بايت.

في الخلف سيحتوي شاومي 14 ألترا على كاميرا من تكوين رباعي، بمستشعرات دقة كل منهم 50 ميجا بكسل، الأساسي مع فتحة عدسة متغيرة ديناميكيًا، وثاني لالتقاط صور بزاوية فائقة الاتساع، وثالث بنفس الدقة للتقريب حتى 3.2 مرة بصريًا، أما الرابعة للتقريب أيضًا حتى 5 مرات بصريًا.

الكاميرا الأمامية لصور السيلفي في الجهاز ستكون بدقة 32 ميجا بكسل.

بطارية الهاتف بسعة 5300 ميلي أمبير مع دعم شحن سرعة بقدرة 90 واط سلكيًا، مع دعم للشحن اللاسلكي والعكسي دون الكشف عن قدرتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى