أخبار تقنية منوعة

نيفيديا تطلق بوت دردشة خاص لأجهزة الكمبيوتر

أطلقت شركة نيفيديا الرائدة في صناعة بطاقات الرسومات للكمبيوتر، نسخة تجريبية من برنامج الدردشة الآلي الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي التوليدي، والذي سيعمل مباشرة على أجهزة كمبيوتر معينة مزودة ببطاقات GeForce RTX التي تنتجها الشركة.

تتحرك الشركات الكبرى للاستفادة من الاهتمام الكبير بأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة، بداية من برامج بوت الدردشة حتى الأدوات المتقدمة في تصميم الصور وانشاء مقاطع الفيديو والصوتيات، وقد انضمت نيفيديا للركب بإطلاق برنامج دردشة آلية خاص بها.

بوت دردشة نيفيديا

تؤكد الشركة في بيان، أن التطبيق التجريبي، المسمى Chat with RTX، متاح مجاني للتنزيل ويمكّن المستخدمين من تشغيل روبوت الدردشة المدعم بأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي، على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، مع تخصيص المحتوى الخاص بهم.

وأوضحت الشركة أن برنامجها مدعومًا بنموذج طورته بالاعتماد على لغة الذكاء الاصطناعي التوليدي LLM والذي تطلق عليه اسم NVIDIA TensorRT-LLM، ويمكن للتطبيق إنشاء محتوى آلي، وأيضًا يمكن تدريبه على تحديد مخصص للمحتوى، مثل ملفات .txt و.pdf و.doc/.docx و.xml وحتى روابط URL لمقاطع فيديو يوتيوب.

تعمل هذه الخاصية بعد اختيار المحتوى لتدريب الروبوت، وبعد ذلك طرح أسئلة مخصصة حول المحتوى بالملف الذي تم تزويده به.

على سبيل المثال، يمكن لبوت الدردشة تلخيص التعليمات خطوة بخطوة في مقطع فيديو تعليمي من يوتيوب، أو إخبار المستخدم بنوع البطاريات الموجودة في قائمة التسوق الخاصة به.

تقول نيفيديا أن بوت الدردشة الخاص بها يتطلق وحدة معالجة الرسومات من جيل GeForce RTX 30 أو أعلى، مع ما لا يقل عن 8 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية، ويحتاج أيضًا إلى توفر نظام التشغيل لمايكروسوفت، ويندوز 10 أو 11 وأحدث برامج تشغيل خاص بالشركة NVIDIA GPU.

تؤد نيفيديا إن نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها TensorRT-LLM، تم تطوريه جنبًا إلى جنب مع الجيل المعزز للاسترجاع (RAG) وتسريع RTX، ليسمح لبوت الدردشة Chat with RTX بتقديم الإجابات ذات الصلة باستخدام الملفات المحلية كمجموعة بيانات وكذلك ربطها ببرامج أخرى تعتمد على نموذج LLM مفتوح المصدر مثل Mistral وLlama 2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى