أخبار تقنية منوعة

مستخدمو أبل فيجن برو يسترجعون الجهاز.. فما السبب؟

يبدو أن العديد من مستخدمي نظارات أبل فيجن برو الجديدة، قد أعادوا أجهزتهم للواقع المختلط خلال الأيام القليلة الأخيرة، بعد أيام فقط من شرائها، وكشف بعضهم الأسباب الرئيسية التي دفعتهم للاستفادة من خدمات استرجاع المنتج التي تقدمها الشركة.

أطلقت شركة أبل منتجها الثوري الجديد، فيجن برو، كجهاز مكاني يعمل بتقنيات الواقع المختلط، بين الافتراضي والمعزز، مطلع شهر فبراير الجاري، ورغم الحماس الكبير لهذا المنتج الأول من نوعه للشركة، إلا أن بعض المستخدمين الأوائل أكدوا أنهم قاموا باسترجاع الجهاز واسترداد أموالهم.

نظارات أبل فيجن برو

مع اقتراب فترة الاسترجاع للعملاء الأوائل لنظارات أبل فيجن برو من نهايتها، أفاد عدد متزايد من المستخدمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أنهم قاموا أو يخططون لاستراجاع جهازهم، وتباينت الأسباب بين الأشخاص.

من بين الأسباب لاسترجاع نظارات العرض المكاني لأبل، هو السعر واستقرار البرنامج والوزن، فضلًا عن حقيقة قيام العديد من الأشخاص بشراء النظارات الجديدة فقط بدافع الفضول.

لا توجد أرقامًا واضحة لمرتجعات الأجهزة نظرًا لأن شركة أبل لا تكشف عنها، فإن هذا لا يعني أن الجهاز قد فشل بشكل أو بآخر.

من بين أبرز الأشخاص الذين قاموا باسترجاع فيجن برو، هو صانع المحتوي المعروف بحبه لشركة أبل، باركر أورتولاني، والذي قال في منشور على حسابه بموقع ثريدز، أنه أعاد الجهاز الخاص به، لأن “ارتداءه غير مريح للغاية، ويشكل ضغطًا على عيني، من الواضح أنه المستقبل، إنه يعمل مثل السحر، لكن المقايضات الجسدية لا تستحق العناء بالنسبة لي الآن، سأعود لشراء الأجيال المستقبلية على افتراض أنهم قاموا بإصلاح مشكلات الراحة هذه”.

 

Post by @parkerortolani
View on Threads

 


فيما يقول مستخدم يدعى كاتالين لوجا، عبر تويتر/اكس، أن “سعر 4 آلاف دولار يتجاوز قيمة جهاز أبل بالنسبة لي، على الرغم من أنه يحل أحيانًا محل هاتفي آيفون، خاصة بالنسبة للتصفح في المنزل، إلا أن التجربة الغامرة تعزلني بشكل مثير للسخرية، مما يجعل اللحظات في المنزل في حالة وحدة أكثر”.

بينما لم تقل المصممة أولغا زاليتي إنها ستعيد نظارات فيجن برو الخاص بها، ومع ذلك، فقد ذكرت في منشور كيف تلاشت حماستها بعد محاولتها العمل بهذا الجهاز “في الغالب لأنه لا ينطبق على عملي والنظر إلى الصور على Figma فيه يجعلني أشعر بالدوار”.

 

Post by @oliarism
View on Threads

 


أما صانع المحتوى فرزاد، فقد قال أنه سيسترجع النظارات التي قام بشرائها قبل أسبوعين تقريبًا، “لأنه يفتقر إلى تطبيق قاتل – لم يذكر التطبيق لكنه يبدو أنه يوتيوب”، كما ذكر في مقطع فيديو أن القرار نتيجة سعر الجهاز ووزنه الزائد، كما أنه يفضل انتظار منتجات مستقبلية على شرائه الآن.

هناك العديد من الأشخاص الآخرين الذين أكدوا أنهم أعادوا الأجهزة الخاصة بهم، ونشروا ذلك على تويتر وريديت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى