ألعاب

بطولة العالم للرياضات الإلكترونية تكشف عن أول خمسة ألعاب مختارة لصيف ٢٠٢٤

كشفت مؤسسة بطولة العالم للرياضات الإلكترونية (EWC) هذا الأسبوع عن أول خمسة ألعاب ستكون جزءًا من النسخة الافتتاحية لبطولة العالم للرياضات الإلكترونية هذا الصيف في الرياض، المملكة العربية السعودية.

إضافة لعبة “Honor of Kings“، “Counter-Strike 2″، “Dota 2″، “Mobile Legends: Bang Bang”، “StarCraft II” إلى برنامج صيف ٢٠٢٤ تؤكد رسالة مؤسسة بطولة العالم للرياضات الإلكترونية بجمع مجتمعات الألعاب المختلفة لتحقيق حدث عالمي حقيقي.

مع مزيج من الألعاب التقليدية على الكمبيوتر وبعض أكبر عناوين رياضات الإلكترونية على الهواتف المحمولة في العالم، تتمكن بطولة العالم للرياضات الإلكترونية من التقاط ماضي وحاضر ومستقبل الرياضات الإلكترونية”، قال رالف رايشيرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة بطولة العالم للرياضات الإلكترونية. “ستاركرافت ٢، دوتا ٢، كونتر سترايك ٢، موبايل ليجندز: بانغ بانغ، وهونور أوف كينغز جميعها عناوين متميزة لبطولة العالم للرياضات الإلكترونية. من الألعاب التي حددت أسس هذه الصناعة، إلى عناوين الهواتف المحمولة الرئيسية المحبوبة من موجة جديدة من اللاعبين، نحن نبني كأس العالم للتواصل والرفع من مستوى الأندية واللاعبين والمشجعين ومجتمع الرياضات الإلكترونية بأسره.

المجموعة الأولى من العناوين تضم ثلاثة ألعاب تاريخية لها دور محوري في تعميم الرياضات الإلكترونية على مستوى العالم. فرانشايز مثل ستاركرافت قامت ببناء بيئات رياضات إلكترونية متميزة خلال الأيام الأولى للصناعة، وألعاب مثل دوتا دائمًا ما كسرت أرقام المشاهدة والجوائز على مدى عقود من اللعب التنافسي. كاونتر-سترايك ٢ يمثل عصرًا جديدًا لعنوان رياضة إلكترونية معروف، الذي لا يزال واحدًا من أشهر رياضات الإلكترونية في العالم بعد مرور ٢٥ عامًا.

الألعاب المحمولة مثل “موبايل ليجندز: بانغ بانغ” تضع الأسس لمستقبل جديد للرياضات الإلكترونية – واحد يعتمد على إمكانية الوصول إلى المنصة والفرص لاستضافة منافسات عالية المستوى في أي مكان حيث يتوفر إشارة 5G. “موبايل ليجندز: بانغ بانغ” هي واحدة من أكثر رياضات الإلكترونية مشاهدة في العالم من حيث ذروة المشاهدة، وتمثل فرصة لجذب فئة كبيرة ومتنوعة من محبي الرياضات الإلكترونية الذين لم يتم تلبيتهم بشكل كاف.

تم تأكيد تضمين “هونور أوف كينغز”، أكثر لعبة للهواتف المحمولة شهرة، كعنوان أحدث للانضمام إلى بطولة العالم للرياضات الإلكترونية. أعلنت “هونور أوف كينغز” عن التزام بقيمة 15 مليون دولار لبناء بيئة رياضات الإلكترونية الدولية للعبة. في عام ٢٠٢٤، ستتضمن دورتها للرياضات الإلكترونية المزيد من البطولات من أي وقت مضى، مع أكثر من ١٠٠٠ حدث في أسواق عالمية لدعم إطلاق اللعبة الدولي الكامل في وقت لاحق هذا العام.

تهدف بطولة العالم للرياضات الإلكترونية إلى جمع هذا المزيج من المنصات والأنواع والمشجعين معًا لإقامة أكبر احتفال على الإطلاق بالألعاب كرياضة عالمية. إلى جانب المبادرات مثل برنامج النوادي الذي أعلنت عنه مؤسسة بطولة العالم للرياضات الإلكترونية في وقت سابق هذا الشهر، ستساعد البطولة على تعزيز المنافسة بين الألعاب، مما يربط الجمهور بألعابهم المفضلة ويوفر فرصًا جديدة للتشجيع، ويسهل إقامة بطولات عالمية في عشرات الألعاب.

تم تقديم الناشرين المشاركين والألعاب على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال مقاطع فيديو ذات صلة التقطت ليس فقط علاماتهم التجارية الفريدة، ولكن أيضًا المناطق التي كانت جزءًا أساسيًا من تاريخ رياضات الإلكترونية لديهم. تسلط الحملة الضوء على ارتفاع رياضات الإلكترونية كرياضة عالمية وتقاطع هذه المناطق وألعابهم المفضلة في بطولة العالم للرياضات الإلكترونية في صيف ٢٠٢٤.

وتشمل القائمة الكاملة للإعلانات والمدن المميزة في الإعلانات الرقمية:

موبايل ليجندز: بانغ بانغ (شنغهاي، الصين)
دوتا ٢ (سياتل، واشنطن، الولايات المتحدة)
ستاركرافت ٢ (سيول، كوريا الجنوبية)
كاونتر-سترايك ٢ (كولونيا، ألمانيا)
هونور أوف كينغز (شنتشن، الصين)

ستتم الإعلان عن عناوين إضافية قريبًا. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.esportsworldcup.com.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى