أخبار الشركات

نيكون تستحوذ على الشركة الأمريكية لتصنيع الكاميرات ريد ديجيتال.

نيكون تستحوذ على شركة ريد ديجيتال، الشركة التي أسسها جيم جانارد (مؤسس أوكلي) والمعروفة بأفضل كاميرات السينما الرقمية بما في ذلك RED One 4K و V-Raptor X. لم يتم الكشف عن تفاصيل الصفقة بالتحديد في بيان نيكون الصحفي، الذي أوضح كيف ستصبح RED شركة تابعة بالكامل للشركة المصنعة للكاميرات.

تأمل نيكون في استخدام الصفقة للتوسع في سوق الكاميرات السينمائية الرقمية المحترفة، باستفادة من “معرفة RED في كاميرات السينما، بما في ذلك تقنية ضغط الصور المميزة وعلم الألوان”. تفتخر RED بأن كاميراتها قد استخدمت لتصوير العديد من الأفلام الكبرى والبرامج التلفزيونية، بما في ذلك إنتاجات مارفل المتعددة مثل Guardians of the Galaxy Vol. 3 و Captain Marvel، والوثائقيات الطبيعية مثل Planet Earth II، وبرامج تلفزيونية مثل Squid Game، وMindhunter، وPeaky Blinders، وThe Queen’s Gambit.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة RED، جاريد لاند، الخبر على إنستجرام مع صورة تلتها عبارة “هه هه هه…”.

تأسست RED في عام 2005 وتملك حاليًا حوالي 220 موظفًا، وفقًا لبيان نيكون الصحفي، وتقع مقرها الرئيسي في فوثيل رانش، كاليفورنيا.

شارك لاند المعلومات التالية في بيان صحفي نشره على صفحته في فيسبوك:

“يمثل هذا الاستحواذ نقطة تحول هامة لنيكون، حيث يمتزج تاريخها الغني في مجال الصور الاستهلاكية والاحترافية مع قدرة RED على الابتكار. معًا، فإن نيكون وRED على استعداد لإعادة تعريف سوق الكاميرات السينمائية الرقمية المحترفة، مع وعد بمستقبل مثير لتطوير المنتجات الذي سيستمر في دفع حدود ما يمكن تحقيقه في إنتاج الأفلام والفيديو.”

الاستحواذ يأتي قبل أقل من عام من رفع شركة RED دعوى قضائية ضد نيكون بتهمة انتهاك براءات اختراعها لضغط الفيديو. في عام 2022، رفعت RED دعوى ضد نيكون بتهمة نسخ تقنيتها لضغط البيانات في تحديث البرنامج الثابت لكاميرا Z9 الخاصة بنيكون. ردت نيكون بتحدي مشروعية براءات اختراع RED، وتم رفض القضية في أبريل الماضي.

نيكون تعلن عن استحواذها على شركة تصنيع الكاميرات الأمريكية ريد.
نيكون تعلن عن استحواذها على شركة تصنيع الكاميرات الأمريكية ريد.

على الرغم من أن RED معروفة بكاميراتها السينمائية الرقمية، إلا أنها حاولت التوسع في سوق الهواتف الذكية في عام 2018 من خلال إطلاق RED Hydrogen One. كان الهاتف يتميز بشاشة هولوغرافية ودعم للوحدات الإضافية القابلة للتركيب، ولكن كانت هزيمة ناجحة وتم إيقاف إنتاجه بعد عام واحد فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى