أخبار الشركات

رسميًا.. أول دولة سيتوفر بها نظارات فيجن برو بعد أمريكا

أكد تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، أن نظارات الواقع المختلط الجديدة الخاصة بالشركة، فيجن برو، ستشق طريقها للتوفر في أسواق أخرى غير الولايات المتحدة، وستكون البداية من الصين.

تم الإعلان عن نظارات فيجن برو لأول مرة في يونيو من العام الماضي، وقالت الشركة حينها أنه سيتوفر بشكل مبدئي في الولايات المتحدة فقط، ووصل للسوق الأمريكي بعد ثمانية أشهر، تحديدًا في أوائل فبراير المنصرم.

حظيت نظارات أبل فيجن برو باهتمام كبير منذ اللحظة الأولى، كونه أول جهاز كمبيوتر مكاني من شركة أبل، وتستعد الشركة الآن لتوسيع تسويقه وطرحه في أسواق أخرى خارج الولايات المتحدة.

أبل فيجن برو

وخلال حضور الرئيس التنفيذي لشركة أبل، منتدى التنمية الصيني في بكين، أكد أن نظارات فيجن برو ستتوفر في الصين خلال الأشهر المقبلة، ليكون أول سوق خارج موطن الشركة يتوفر فيه المنتج المثير للاهتمام.

وأكد كوك أيضًا أن شركة أبل ستواصل زيادة الاستثمار في البحث والتطوير في الصين.

تشير التكهنات إلى أن أبل قد تقدم جهاز Vision Pro إلى السوق الصينية في أبريل أو مايو، ومن المتوقع أن يكون التوفر للدفعة الأولى من النظارات في الصين بأعداد محدود للغاية.

ليس من الواضح عما إذا كانت أبل ستوفر نظاراتها الثورية الجديدة في أسواق أخرى خلال العام الجاري، ولكن وصولها إلى الصين سيفتح باب الإطلاق الكبيرة.

جدير بالذكر أن العديد من التقارير أشارت إلى أن أبل تعمل على إصدار ثاني من نظارات فيجن برو خلال الوقت الحالي، والذي سيكون أقل تكلفة من الإصدار الأول، حيث ستقلل الشركة من المكونات عالية التكلفة، وتخطط لأن يكون هذا الجيل متوفر في جميع الأسواق حول العالم في 2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى