أنظمة تشغيل جوالة

أبل تنصح مستخدمي آيفون بتحديث هواتفهم

قدمت شركة أبل تفاصيل حول الإصلاحات الأمنية المضمنة في تحديثات برامج iOS 17.4.1 وiPadOS 17.4.1 الأسبوع الماضي للهواتف الذكية وأجهزة آيباد اللوحية، وأكدت على ضرورة تنزيل وتثبيت التحديثات من جانب المستخدمين لحمايتهم.

كانت أبل قد أطلقت التحديثات الكبيرة التي تحمل رقم الإصدار iOS 17.4 والذي تضمن تغييرات كبيرة خاصة في دول الاتحاد الأوروبي امتثالًا للقوانين الجديدة، وقبل أيام قليلة أطلقت تحديث يحمل رقم iOS 17.4.1 الطارئ، والذي تضمن معالجة بعض المشاكل في التحديث الأخير.

أبل iOS 17.4.1

ونشرت أبل اليوم مستند الدعم للنظام، الذي ذكرت فيه إن التحديثات تعمل على تصحيح ثغرة أمنية متعلقة بالصورة والتي “قد تؤدي إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية”.

إذا لم تكن قد قمت بتحديث جهاز آيفون أو آيباد الخاص بك، فإن الشركة تنصح بتثبيته فورًا، من خلال فتح تطبيق الإعدادات واضغط على عام ثم تحديث البرنامج والتأكد من تنزيل الإصدار 17.4.1.

وقالت شركة أبل أيضًأ إنها أصلحت نفس الثغرة الأمنية في نظامي التشغيل macOS 14.4.1 وvisionOS 1.1.1 لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بها وكذلك لنظارات الواقع الافتراضي فيجن برو.

مستند أبل جاء فيه:

تحديث متوفر للهواتف بداية من هاتف آيفون XS والأحدث، وآيباد برو 12.9 بوصة الجيل الثاني والأحدث، وآيباد برو 10.5 و11 بوصة وأير الجيل الثالث والأحدث، وآيباد الجيل السادس والأحدث، وآيباد ميني الجيل الخامس وما بعده.

التأثير: قد تؤدي معالجة صورة إلى تنفيذ تعليمة برمجية عشوائية

الوصف: تمت معالجة مشكلة الكتابة خارج الحدود من خلال التحقق المحسّن من صحة الإدخال.

CVE-2024-1580: تم اكتشاف الثغرة من قبل نيك جالواي من جوجل زيرو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى